انطلاق أعمال أول وكالة تصنيف ائتماني في السعودية

2 مارس 2017 آخر تحديث : الخميس 2 مارس 2017 - 10:23 صباحًا

An investor walks past a screen displaying stock information at the Saudi Stock Exchange (Tadawul) in Riyadh

دُشنت مساء اليوم، وكالة سمة للتصنيف الائتماني التي تعد أول وكالة تصنيف ائتماني في السعودية، وذلك في احتفال حضره الدكتور أحمد الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي وثلاثة من المحافظين السابقين وهم الدكتور محمد الجاسر والدكتور حمد السياري والدكتور فهد المبارك، والرئيس التنفيذي لشركة سمة نبيل المبارك ورؤساء مجالس إدارات البنوك.

وتسلّمت “وكالة سمة للتصنيف الائتماني” خطابًا من هيئة السوق المالية يفيد ببدء مزاولة العمل لنشاطات التصنيف الائتماني رسميًّا، بعد أن كانت قد منحتها الترخيص نهاية عام 2015م كأول وكالة محلية للتصنيف ترخص لها الهيئة في السعودية.

واستعرض نبيل المبارك خلال الحفل، انجازات سمة في السوق السعودية خلال الفترة من 2004 إلى 2017، إضافة إلى أبرز الأعمال المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

وتهدف الوكالة إلى إصدار تقارير تصنيفية ائتمانية دورية عن الوضع الاقتصادي للمملكة بمختلف القطاعات وفقًا للمعايير الدولية، إضافةً إلى تقديم تصنيف ائتماني للشركات، وستغطي في المرحلة الأولى السوق السعودية على أن يتبعها مراحل توسّعية لتغطية دول الخليج العربي كمرحلة ثانية يتبعها التوسع الدولي.

وتعتبر وكالة سمة للتصنيف الائتماني أول وكالة يتم الترخيص لها في دول مجلس التعاون الخليجي، وتستهدف تقديم خدماتها بمستويات لا تقل عن وكالات التصنيف العالمية، كما تسعى الوكالة خلال الفترة القادمة على الحصول على الاعتماد الدولي من كافة المنظمات الدولية المعنية.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-iqy