انتهاء المرحلة الأولى من مسابقة طلبة الجامعات الأردنية للريادة لعام 2018

تعليم
7 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
انتهاء المرحلة الأولى من مسابقة طلبة الجامعات الأردنية للريادة لعام 2018

1541520695844 - مجلة مال واعمال

أعلن مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا عن انتهاء المرحلة الأولى من مسابقة طلبة الجامعات الأردنية للريادة لعام 2018، والتي تهدف إلى تنمية روح ريادة الأعمال بين طلبة الجامعات الأردنية والرياديين الطموحين من طلاب الجامعات لتمكينهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع اقتصادية ناجحة ضمن عدة مجالات.
ووفق بيان صحفي للجامعة فإن المسابقة تأتي كجزء من فعاليات أسبوع الريادة العالمي والذي يعقد بدورته العاشرة في الأردن، ويهدف للاحتفاء بالمبتكرين ومبدعي فرص العمل الذين يطلقون الشركات الناشئة لتحقيق أفكارهم على أرض الواقع، ودفع النمو الاقتصادي وزيادة رفاهية المجتمعات.
وشاركت سبع جامعات أردنية في المسابقة فيما كان اجمالي المشاركات في كل منها على النحو التالي: جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا 22 فكرة، جامعة العلوم التطبيقية 19 فكرة، جامعة الحسين التقنية 14 فكرة، الجامعة العربية المفتوحة 13 فكرة، جامعة اليرموك 12 فكرة، الجامعة الألمانية الأردنية 9 أفكار، والجامعة الأردنية 6 أفكار. حيث سيخضع المشاركون الى تدريب حول كيفية انشاء نموذج العمل وكيفية القيام بعرض الأفكار.
وقال مدير مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا محمد عبيدات، إن أهداف المسابقة تتمحور حول توعية واستقطاب أكبر عدد ممكن من طلاب الجامعات المبدعين وأصحاب الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة، مشيراً إلى أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 90 فريقاً.
وأكد رئيس دائرة التسويق لشركة أمنية زيد ابراهيم، استعداد الشركة من خلال حاضنة أمنية لريادة الأعمال الدائم لدعم الرياديين الأردنيين والشركات الناشئة وتوفير أفضل الفرص لهم لتنفيذ مشاريعهم وتوسيع قواعدها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.