الوصل 7 بطل الشوط الرئيسي لـ «دبي- إكس كات»

2 ديسمبر 2017 آخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 10:18 صباحًا

ximage.jpg.pagespeed.ic.863NtOV4yy

توج زورق الوصل 7 بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين، ونادر بن هندي أمس، بطلاً للسباق الرئيس الأول لجائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم 2017 الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بإشراف الاتحاد الدولي -يو أي أم- وجرت أحداثه في الواجهة البحرية قبالة جزيرة نخلة جميرا بمشاركة 12 زورقاً.

واكتست منصة التتويج بأعلام الدولة بعدما توج زورق الوصل بطلاً للسباق الرئيس الأول، وحصل زورق فيكتوري 33 على المركز الثاني في أول ظهور للزورق الجديد المنضم حديثاً لكوكبة الزوارق المشاركة، ونجح أيضاً في الفوز بالمركز الأول لسباق أفضل زمن في الفترة الصباحية.

واحتل زورق فيكتوري 3 المركز الرابع في السباق الرئيس، وجاء ثانياً في سباق أفضل زمن ليفوز بصدارة الترتيب لسباق الزمن، ويستعيد صدارة الترتيب العام برصيد 159 نقطة قبل مرحلة الختام اليوم، التي تحسم أمر اللقب العالمي الكبير.

تعاون

أهدى الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي قائدا زورق الوصل 7 الفوز بالسباق الأول لجائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- إلى سمو الشيخ الفريق أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي الوصل وإلى مجلس إدارة النادي، برئاسة راشد بالهول وإلى جماهير النادي الوفية.

وقال عارف سيف الزفين: إن الانتصار الأخير لزورق الوصل ونجاحه كونه أحد أفضل الزوارق المشاركة في البطولة العالمية ما هو إلا ثمرة للتعاون الكبير والدعم اللامحدود من أجل إنجاح مسيرة الفريق، والحمد لله بدأت الثمار تأتي من خلال الصعود المتواصل إلى منصات التتويج وهو الطريق الذي سيستمر عليه الفريق في المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، قال نادر بن هندي قائد زورق الوصل 7 إن الفريق ككل طاقم داخل الزورق أو من على اليابسة عمل بقوة من أجل انتزاع الفوز والتتويج في السباق وبالفعل كان هذا الانتصار الذي نهديه بالطبع إلى سمو رئيس النادي وإلى مجلس الإدارة وكل الرياضيون في النادي وجمهور الوصل الذي أحاطنا بالاهتمام المطلوب.

ظهور

ونجح الزورق الأصفر في ظهوره الأول في مياه الإمارات عقب تألقه في الصين في انتزاع الفوز رغم انطلاقه ثالثاً ليصل أولاً ويفوز بالمركز الأول للسباق الرئيس الأول، وهو الفوز الثاني للفريق بعد التتويج في السباق الجولة الثالثة في الصين.

وجاءت انطلاقة السباق، التي تأخرت لبعض الوقت مثيرة منذ البداية وشهدت تنافساً ساخناً بين الزوارق المشاركة ومن بينها زوارق الإمارات التي استفادت من النتائج في سباق أفضل زمن، وحيث تصدر زورق فيكتوري 33 بقيادة الثنائي أحمد الهاملي والأميركي غاري بالووغ منذ البداية مع مطاردة من الزورقين فيكتوري 3 بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي وأيضاً زورق الوصل 7 الذي نجح بعد دورات عدة من الوصول إلى المقدمة والمحافظة على الصدارة رغم التنافس الساخن في الأمتار الأخيرة، الذي شد الجمهور الذي حرص على حضور السباق من على هلال نخلة جميرا الغربي.

أبوظبي سادساً

وأكمل زورق الوصل 13 دورة حول كورس السباق المعتاد، إضافة إلى لفتين طويلتين ونجح بعده زورق فيكتوري 33 في احتلال المركز الثاني في الترتيب العام للسباق، بينما عاد المركز الثالث للزورق السويدي سويكات 2 بقيادة اريك ستارك ومايكل بنجسون فيما حل زورق الفجيرة 20 في المركز الخامس، وجاء بعده في المركز السادس زورق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد سهيل الطاير وماجد المنصوري ليضيف 15 نقطة رفعت رصيده إلى 131 نقطة في المركز الثالث للترتيب العام.

وأشعلت النتائج في السباق الرئيس الأول أمس صراع صدارة الترتيب العام إذ اعتلى واستعاد زورق فيكتوري 3 الصدارة منفرداً وبفارق نقطة واحدة عن مطارده زورق أستراليا بلو راو 8 الذي احتل المركز الثامن في السباق وحصل على 10 نقاط جديدة ثم يجيء زورق أبوظبي 5 ثالثاً، بينما قفز زورق الوصل 7 من المركز السادس إلى المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 116 قبل السباق الثاني اليوم.

السباق الثاني

يشهد الميناء السياحي في دبي في الثانية من بعد ظهر اليوم إقامة منافسات السباق الثاني لجائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- على نفس مسار وكورس السباق الأول أمس، وسيكون زورق الوصل 7 أول المنطلقين في السباق الرئيس الثاني اليوم بينما سينطلق زورق فيكتوري 33 من المركز الثاني وزورق السويد سويكات 2 من المركز الثالث وزورق فيكتوري 3 من المركز الرابع.

وتسبق المنافسات في الفترة الصباحية إقامة التجارب الحرة للفرق والزوارق المشاركة من أجل اختبار المحركات قبل السباق الأخير في الموسم الذي سوف يعلن عن بطل الموسم 2017.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-mUP