الهند تفرض غرامة على «غوغل» بسبب الاحتكار

10 فبراير 2018 آخر تحديث : السبت 10 فبراير 2018 - 10:17 صباحًا

ximage.jpg.pagespeed.ic.w1BhBTVPoV

فرضت هيئة هندية لمكافحة الاحتكار غرامة قدرها 1.36 مليار روبية (21 مليون دولار) على شركة «غوغل»، بسبب إساءة استغلال موقعها المسيطر في خدمات البحث على الإنترنت، وفقاً لما ذكره مسؤولون وتقارير أمس.

وخلصت لجنة المنافسة في الهند، في حكمها الوارد في 190 صفحة، إلى أنه تم توجيه المستخدمين، الذين يبحثون عن تفاصيل رحلات الطيران، إلى صفحة البحث عن رحلات الطيران الخاصة بـ«غوغل». وقالت لجنة المنافسة في الهند في الأمر المنشور على موقعها على الإنترنت: «تبين أن (غوغل) متورطة في ممارسات التحيز في محركات البحث على الإنترنت، وبالتالي فهي تسبب ضرراً لمنافسيها ومستخدميها».

وقالت «غوغل»، التي لها الحق في الاستئناف على القرار، إنها بصدد استعراض مخاوف لجنة المنافسة، وفقاً لما ذكره المتحدث باسمها لصحيفة «إيكونوميك تايمز» اليومية.

وأضافت أن لجنة المنافسة في الهند أكدت، أنه استناداً على معظم المسائل التي فحصتها، فإن منتجنا متوافق مع قوانين المنافسة الهندية. وجاء حكم لجنة المنافسة نتيجة لشكوى أرسلها موقع التعارف والزواج الهندي «بهارات ماتريموني»، ومجموعة لحماية المستهلك عام 2012.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-o9E