النفط يهبط 4% بفعل شكوك بشأن تجميد الإنتاج

طاقة و نفط
2 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يهبط 4% بفعل شكوك بشأن تجميد الإنتاج

download

هبطت العقود الآجلة للنفط الخام حوالي أربعة في المئة  بعدما قال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقابلة إن بلاده لن تجمد إنتاجها النفطي ما لم تفعل ذلك إيران والمنتجون الكبار الآخرون وعقب صدور بيانات أظهرت أن تخمة المعروض العالمي ستنمو على الأرجح.

وارتفع الدولار بعد بيانات أقوى من التوقعات بشأن الوظائف الأمريكية أثرت على النفط أيضا في بداية الجلسة الأولى من الربع الثاني. وزاد معدل البطالة في الولايات المتحدة في مارس كما تعافت الأجور.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.68 دولار أو 4.1 بالمئة إلى 39.09 دولار للبرميل عند التسوية. وخسر الخام ثلاثة بالمئة خلال الأسبوع.

وخسر الخام الأمريكي 1.55 دولار أو أربعة بالمئة ليهبط إلى 36.79 دولار للبرميل عند التسوية. وهبط الخام سبعة بالمئة خلال الأسبوع.

ولم تتأثر الأسعار بدرجة تذكر ببيانات تظهر تراجع عدد حفارات النفط والغاز الأمريكية العاملة للأسبوع الخامس عشر على التوالي ليسجل أدنى مستوى منذ 1940 على الأقل.

وقال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع وكالة بلومبرج إن بلاده لن تثبت إنتاجها من النفط ما لم تفعل ذلك إيران والمنتجون الكبار الآخرون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.