النفط يهبط وسط مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي

طاقة و نفط
12 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
النفط يهبط وسط مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي

1 1217055 - مجلة مال واعمال

هبطت أسعار النفط حوالي 2 في المئة مع قلق المستثمرين من تباطؤ اقتصادي عالمي، مرتدة عن تسع جلسات متتالية من المكاسب أثارتها آمال بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، لكنها تشبثت ببعض تلك المكاسب لتنهي الأسبوع على ارتفاع.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.2دولار، أو 1.95 في المئة، لتبلغ عند التسوية 60.48 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط دولارا، أو1.9 بالمئة، لتسجل عند التسوية 51.59 دولار للبرميل.

لكن الخامين القياسيين كليهما سجلا ثاني أسبوع من المكاسب مع صعود برنت حوالي 6 بالمئة في حين قفز الخام الأميركي 7.6 في المئة.

وسجل برنت يوم الخميس تاسع جلسة على التوالي من المكاسب في أطول سلسلة صعود منذ سبتمبر 2007. وصعد الخام الأميركي أيضا لتاسع يوم على التوالي محطما مستوى قياسيا سجله في 2010.

وأعطت توقعات متزايدة بأن حربا تجارية شاملة بين واشنطن وبكين ربما يمكن تفاديها دعما لأسواق النفط في وقت سابق هذا الأسبوع.

واختتمت المحادثات بين العملاقين الاقتصاديين يوم الأربعاء بدون الإعلان عن نتائج ملموسة، لكن مناقشات على مستوى عال قد تعقد في وقت لاحق هذا الشهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.