النفط يهبط بفعل زيادة الإنتاج الأمريكي

آخر تحديث : الأربعاء 14 مارس 2018 - 10:42 صباحًا
النفط يهبط بفعل زيادة الإنتاج الأمريكي

واصلت أسعار النفط، الأربعاء، الخسائر التي منيت بها في اليومين الماضيين مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي الذي طغى على بيانات صينية قوية ترجح احتمال زيادة واردات أكبر مشترٍ للخام في العالم.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 60.65 دولار للبرميل بحلول الساعة 6:50 دقيقة بتوقيت جرينتش منخفضا 6 سنتات، أو ما يعادل 0.1%، عن الإغلاق السابق.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 64.47 دولار للبرميل بانخفاض قدره 17 سنتا، أو ما يعادل 0.26%.

وخسر برنت والخام الأمريكي نحو 1.5%، و2.4% منذ بداية الأسبوع حيث تضررت الأسعار من مخاوف بشأن ارتفاع مطرد في إنتاج الولايات المتحدة أسهم أيضا في زيادة المخزونات.

وارتفع الإنتاج الأمريكي بنحو الربع منذ منتصف عام 2016 إلى 10.37 مليون برميل يوميا لتتفوق الولايات المتحدة بذلك على السعودية أكبر مصدر للخام في العالم.

ووفقا لما ذكرته وكالة الطاقة الدولية، فإن من المتوقع ارتفاع الإنتاج الأمريكي فوق 11 مليون برميل يوميا بحلول نهاية 2018 ليتجاوز إنتاج روسيا أكبر منتج للخام في العالم.

وأعلنت الصين، اليوم، أن إنتاجها المحلي من النفط خلال شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط انخفض 1.9% على أساس سنوي إلى 30.37 مليون طن، أو ما يعادل 3.77 مليون برميل يوميا. في الوقت ذاته ارتفع استهلاك الخام 7.3% إلى 93.4 مليون طن، وهو ما يشير إلى الحاجة لمزيد من الواردات.

أما في آسيا وفي وقت سابق اليوم، كانت أسعار النفط قد استأنفت ارتفاعها، الأربعاء، مستعيدة بعضا مما خسرته بسبب مخاوف المستثمرين من أن يحبط العرض الأمريكي الوفير جهود منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” لإعادة التوازن إلى الأسواق.

وحوالي الساعة الثالثة بتوقيت جرينتش، ربح برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكي للخام تسليم أبريل/ نيسان 14 سنتا ليصل سعره إلى 60,85 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما برميل برنت المرجع الأوروبي، تسليم مايو/ أيار فقد ارتفع 10 سنتات إلى 64,74 دولارا.

وقال المحلل في مجموعة “اواندا” ستيفن إينيس إن “الأسواق ما زالت تركز على أخبار وكالة الطاقة الدولية”. وأضاف أن “العرض الأمريكي المتزايد ما زال يشكل خطرا كبيرا يسبب خفض الأسعار”.

وتابع أن “وجهتي النظر المختلفتين بشأن الأسعار المنشودة بين السعودية وإيران تشير من جديد إلى الخلافات المتزايدة داخل أوبك”.

وأضاف أن الأسواق “تشعر بقلق كبير أيضا بسبب “ريكسيت” ويفترض أن تبقى كذلك طوال النهار”، مشيرا بذلك إلى إقالة وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون.

وكان سعر برميل برنت تراجع 31 سنتا، أمس الثلاثاء، وأغلق على 64,64 دولارا في سوق المبادلات في لندن.

وخسر برميل النفط الخفيف 65 سنتا ليبلغ 60,71 دولارا في نيويورك.

2018-03-14 2018-03-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info