النفط يرتفع بعد اتفاق أمريكي صيني بشأن التجارة

طاقة و نفط
3 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
النفط يرتفع بعد اتفاق أمريكي صيني بشأن التجارة

201812311124899SI - مجلة مال واعمال

ارتفعت أسعار النفط 5% بعد اتفاق الولايات المتحدة والصين على عدم فرض أي رسوم جمركية جديدة لمدة 90 يوماً وقبل اجتماع أوبك هذا الأسبوع، والذي من المتوقع أن يسفر عن خفض للإمدادات.
وأرتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، إلى 53.41 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 0622 بتوقيت غرينتش بزيادة 2.48 دولاراً للبرميل أو 4.9% عن آخر سعر إغلاق.
وتعزز الخام الأمريكي أيضاً بإعلان كندا، أن إقليم ألبرتا سيرغم المنتحين على خفض إنتاج بنسبة 8.7 % أو 325 ألف برميل يومياً لمواجهة اختناقات في خطوط الأنابيب قد تؤدي لزيادة في المخزونات.
ويصدر معظم نفط ألبرتا إلى الولايات المتحدة.
وزاد خام برنت 2.89 دولاراً بما يوازي 4.9 % إلى 62.35 دولاراً للبرميل.
واتفقت الصين والولايات المتحدة، في اجتماع مجموعة العشرين في الأرجنتين، على عدم فرض رسوم جمركية إضافية لمدة 90 يوماً على الأقل بينما يجري الجانبان محادثات.
ويترقب المتعاملون اجتماع منظمة أوبك، في السادس من ديسمبر(كانون الأول) حيث من المقرر أن تعلن المنظمة وروسيا خفض الإمدادات بهدف كبح فائض الإنتاج الذي دفع أسعار النفط للهبوط بمقدار الثلث منذ أكتوبر(تشرين الأول).
ويتوقع المحللون خفض الإنتاج بين مليون و1.4 مليون برميل يومياً مقارنة بمستويات أكتوبر(تشرين الأول) وهو الأعلى لأوبك كمنظمة منذ ديسمبر (كانون الأول) 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.