النادي الاجتماعي الاردني في دبي يقيم احتفالا بمناسبة العيد الوطني الـ 46 لدولة الامارات العربية المتحدة

2 ديسمبر 2017 آخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 7:57 صباحًا

IMG-20171202-WA0003

تحت رعاية قنصل عام المملكة الاردنية الهاشمية في دبي والامارات الشمالية السفير د. سائد الراديدة وبحضور الجالية الاردنية في الامارات اقام النادي الاجتماعي الاردني في الامارات العربية احتفالا بمناسبة العيد الوطني للامارات والذي يأتي في الثانى من ديسمبر من كل عام تخليدا لذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تم الإعلان عنه في عام1971.

حيث اشاد سعادة الدكتور سائد الردايدة  في كلمته التي القاها خلال الحفل بالتنظيم وبمستوى العلاقات الثنائية الاردنية الاماراتية في مختلف المجالات ، وبالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه ،ووصفها بالعلاقات التاريخية والمتجذرة.

IMG-20171202-WA0020

وقال الردايدة ” نقدم التهنئة والتبريك لسمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله ونائب رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة حفظه الله وحكام الامارات وشيوخها جميعا وللشعب الاماراتي الشقيق”.

مشيرا الى ان قيام دولة الاتحاد مناسبة عظيمة تتجدد كل يوم وهنا نتذكر ونترحم على روح مؤسس الدولة الشيخ زايد ال نهيان رحمه الله الذي اسس دولة تسابق الزمن ووع البلاد في مكانة مرموقة وسط دول العالم, فهذا اليوم له الاثر الكبير على مسيرة البناء والانتماء في دولة الامارات والذي يعتبر بمثالبة خارطة طريق رسم من خلال الاماراتيون وقيادتهم المظفرة طريقهم نحو المجد والسؤدد.

واستذكر الردايدة في كلمته المنجزات الوطنية للامارات والتي تحققت منذ تاسيس الاتحاد الذي يعد انجازا عربيا قوميا تحتفي به الامة العربية جمعاء وجعلت الامارات حديث العالم بما حققته من انجازات .IMG-20171202-WA0028

واضاف الردايدة لابد لنا من الاعتزاز بالمستوى الرفيع الذي تمتاز به العلاقات الاردنية الاماراتية والتي تمتد جذورها منذ القدم مشيرا الا انها علاقات متينة تقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل، وقد تعززت عبر العقود الماضية ، وكانت دواما قائمة على التنسيق والتعاون ، وتنطلق من ثوابت واستراتيجيات، مؤكدا على اهمية البناء على هذه العلاقات الاخوية ، خاصة في هذه ظل الظروف الراهنة ، التي تمر بها امتنا العربية”.

مشيرا الى ان هذه المشاركة تأتي كنوع من الشكر  من ابناء الجالية الاردنية لهذا البلد الذي قدم لهم الكثير والكثير ، فهذا بعض من الشكر الذي نقدمه لدولة الامارات العربية المتحدة التي تحتضن الجالية الاردنية بكل حب.

  ورحب رئيس  النادي الاجتماعي الاردني في دبي والامارات الشماعية نهار الرواشدة بسعادة السفير الدكتور سائد الردايدة والحضور.IMG-20171202-WA0025

وقال الرواشدة  نحتفل اليوم بمرور ستة واربعين عام من اتحاد الامارات دولة الامارات العربية والتي ارسى دعائمها المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد رحمه الله والذي كانت له الرؤية الحكيمة في انتاج اتحاد مترابط متماسك فالتف حوله شيوخ الامارات فكان منارة اضاءت الطريق للوصول الى القمة.

واضاف فجسد الاتحاد حالة استنائية يشعر بها المواطنين والمقيمين على ارض الدولة, فانجازات التي سطرتها الدولة خير على رؤية القيادة الحكيمة.

واكد الرواشدة على متانة العلاقات التي تربط الشقيقتين الامارات والاردن والتي ارسى دعائمها المغفور لهما بإذن الله صاحب السمو الشيخ زايد بن خليفة ال نهيان وجلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراهما  واستمر على نهجمهما سمو الشيخ خليفة بن زايد  ال نهيان وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظهما الله ورعاهما, مشيرا الى ان هذه العلاقات ليست مجرد علاقات ثنائية قائمة على المصالح المتبادلة، وانما تخطت ذلك الى آفاق متقدمة قوامها وحدة الهدف والمصير المشترك وشكلت تعزيزا حقيقيا وعمليا للعلاقات العربية بجانبيها الثنائي والعام.IMG-20171202-WA0015

منوها الى ان هذه الروابط الجغرافية والدينية والقومية والسياسية التي تجمع البلدين الشقيقين تشكل قاعدة رئيسة لتحقيق مصالحهما المشتركة

واضاف الرواشدة يأتي احتفالا هذا مع اشقائنا الاماراتين ليؤكد على متانة هذه العلاقات التي تربط الشقيقتين الامارات والاردن والدور الذي تلعبه الجالية الاردنية في الامارات في المساهمة في الازدهار الاماراتي الذي نراه على كافة الاصعدة حيث تستضيف دولة الامارات العربية عدد كبير من الجالية الاردنية.

واختتم كلمته بتقديم الشكر الجزيل لدولة الامارات العربية المتحدة على احتضانهم لاشقائهم الاردنيين الذين لم يشعروا يوما بالغربة.

IMG-20171202-WA0011

من جهته اعرب رئيس مجلس الاعمال الاردني في دبي احسان القطاونة عن بالغ سعادته في هذا الاجتماع, وقال القطاونة

يأتي احتفال أبناء الجالية الاردنية بمناسبة العيد السادس والاربعين ويوم الشهيد وعلم الخير عرفانا وتقديرا للعلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين التى أرسىت  دعائمها القيادتين صاحب السمو رئيس الدولة واخوانه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي واصحاب السمو حكام الإمارات وأخيهما جلالة الملك عبدالله الثاني

واضاف القطاونة ولان احتفالات الأعياد الوطنية مناسبة لذكر والتغني بالانجازات فان ما حققته قيادة الإمارات الرشيدة في زمن قياسي يعد مفخرة للامةً العربية فهو إنجاز متميز اقتصادي واجتماعي وحضاري وثقافي  في مسار واحد لمواكبة العصر بل ومسابقته متمنين لدولة الإمارات باسمي شخصيا والسيدات والسادة أعضاء مجلس الاعمال الأردني بخالص التهاني والتبريكات متمنين لها دوام التقدم والازدهار .IMG-20171202-WA0002

من جانبه اكد رجل الاعمال الاردني المقيم في الامارات محمد فهيد الشوابكة رئيس مجلس ادارة مجموعة كانا للاستثمارعلى الدور الكبير الذي النادي الاجتماعي الاردني في عقد لقاءات دائمة لابناء الجالية الاردنية في الامارات حيث أن الاردنيين يحظون بتقدير واحترام من القيادة والشعب في دولة الامارات الشقيقية كما انهم يعملون على نقل صورة الأردن المشرقة ومواقف قيادته الحكيمة.

واضاف الشوابكة يأتي اجتماعنا هذا تقديرا من ابناء الجالية الاردنية في الامارات للفضل الكبير التي تقدمته لهم دولة الامارات العربية, فاحتفالنا اليوم مع اشقائنا الاماراتيين بعيدهم الوطني الـ 46 يأتي ليؤكد على متانة العلاقات الاردنية الاماراتية حيث ترتبط دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة الاردنية الهاشمية بالعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية والتجارية التي ساهمت في زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين الى مستويات متقدمة.

IMG-20171202-WA0000

من جهتها قالت المستشارة شفا العموش نائب القنصل العام في دبي والامارات الشمالية عن سعادتها بتنظيم الحفل وعن شكرها الجزيل لدولة الامارات العربية المتحدة.IMG-20171202-WA0001

واضافت العموش نهنئ اشقائنا الاماراتين وانفسنا في عيدهم الوطني الـ 46 والذي يرسم مسيرة نجاح وازدهار على مدار هذه الاعوام هي عصارة جهود لشيوخ الامارات الذين رسموا ابدع صورة للدولة توجهتها في مصاف الدول الكبرى في العالم.

مشيرة الى ان مشاركة الاردنيون لاشقاءهم الاماراتيين احتفالتهم ان دل على شيء انما يدل على عمق الروابط التاريخية، والعلاقات والتشابك الأسري القائم، والتوافق في جميع القرارات والرؤى التي تخدم مصالح البلدين، مشيرة إلى أن الإمارات والاردن قلب واحد ينبض بالسلام والحب والتسامح، وهي ارتباطات وعلاقات أزلية، وتاريخ.

هذا وحضر الحفل  رئيس مجلس ادارة مجلة مال واعمال محمد فهد الشوابكة ورئيس ملتقى النشاما حول العالم ايمن الرفاعي ورئيس ملتقى النشاما في الامارات احمد العثامنة ورجل الاعمال الاردني اسماعيل النشاش وسمير قطيشات وممثلي وسائل الاعلام.IMG-20171202-WA0018

هذا وقدم الحفل حسن القطاونة نائب رئيس النادي الاجتماعي وتخلل الحفل فقرات فنية متعددة واختتم بتقديم الدروع التقديرية للحضور.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-mTo