الملك يؤكد أهمية تطوير شركة البوتاس بما يمكنها من المنافسة عالميا

آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 9:55 صباحًا
الملك يؤكد أهمية تطوير شركة البوتاس بما يمكنها من المنافسة عالميا

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة الاستفادة المثلى من الموارد المحلية، ومنها الصناعات التحويلية ومشتقات البوتاس ذات القيمة المضافة للاقتصاد.

ولفت الملك، خلال زيارته يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى شركة البوتاس العربية الأحد، إلى أهمية تطوير قدرات الشركة في البحث العلمي والابتكار لتطوير المنتجات، بما يمكنها من المنافسة في السوق العالمي.

وأشار الملك إلى ضرورة توجيه مخصصات المسؤولية المجتمعية لشركة البوتاس، لتمكين الشباب وتوفير فرص العمل لهم.

وجال الملك في مواقع الإنتاج، حيث اطلع على المنتج النهائي للبوتاس الحبيبي الأحمر، الذي تنتجه الشركة لأول مرة.

وتابع الملك من خلال غرفة التحكم في الشركة آلية سير الإنتاج في المصانع، مستمعا إلى إيجاز قدمه رئيس مجلس إدارة الشركة جمال الصرايرة، حول عمل الشركة في ظل أزمة كورونا، الذي لم يتوقف وفقا لخطط الطوارئ، بعد تخفيض العمالة إلى الثلث، مع الالتزام بمعايير الصحة والسلامة العامة.

واستعرض الصرايرة إنجازات الشركة خلال العام 2019، والربع الأول من العام الحالي، واستثماراتها في الشركات التابعة والحليفة لها.

وأضاف أن الشركة تحرص على المحافظة على دورها الريادي في دعم العملية التنموية، وتحسين مستوى الخدمات للمجتمعات المحلية، التي تعد من أهم قيمها المؤسسية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة معن النسور، إن الشركة حققت رقماً قياسياً لإنتاج مادة البوتاس خلال عام 2019، حيث بلغ (2.486) مليون طن، وحافظت على حصتها السوقية العالمية من خلال تحقيق كميات مبيعات لمادة البوتاس بلغت (2.408) مليون طن.

وأوضح أن الخطة التسويقية اعتمدت على التنويع في الحصة السوقية من خلال دخول أسواق جديدة مثل السوق البرازيلي والسوق الأسترالي، لافتا إلى أن خطة الشركة للدخول إلى أسواق جديدة تمت من خلال إنتاج أصناف جديدة من مادة البوتاس؛ وهي البوتاس الحبيبي الأحمر.

وبين النسور أن الشركة تمكنت من الاستمرار بعملياتها الإنتاجية والتصديرية خلال هذا العام، حيث بلغت الكميات المبيعة من مادة البوتاس في الربع الأول من العام الحالي (581) ألف طن منها (531) ألف طن تم تصديرها خارج المملكة، كما حققت الشركة رقما قياسيا للإنتاج بلغ (645) ألف طن.

2020-05-11 2020-05-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info