“المزايا” الكويتية تبيع عقاراً في دبي بقيمة 21 مليون دولار

آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 9:33 صباحًا
“المزايا” الكويتية تبيع عقاراً في دبي بقيمة 21 مليون دولار

أعلنت شركة المزايا القابضة، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، عن قيام إحدى شركاتها التابعة في الإمارات بتوقيع اتفاقية بيع عقار مملوك لها بمدينة دبي.

وقالت “مزايا” في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن إجمالي مبلغ بيع العقار يقارب 77 مليون درهم إمارات، بما يُعادل نحو 6.5 مليون دينار كويتي (21 مليون دولار).

وأوضحت أن مبلغ البيع سيتم سداد جزء منه نقدياً بمبلغ 40 مليون درهم إمارات بما يُعادل نحو 3.4 مليون دينار كويتي.

وبينت أن باقي ثمن البيع سيتم سداده بشكل عيني عن طريق وحدات عقارية أخرى مُدرة للدخل تُمنح من قبل المشتري والتي سيتم تسجيلها بقيمتها العادلة وتُقارب 37 مليون درهم إماراتي بما يُعادل نحو 3.1 مليون دينار كويتي.

ونوهت “مزايا” بأن عملية البيع سيترتب عليها تحقيق خسارة تُقارب 770 ألف درهم إماراتي، بما يُعادل نحو 65 ألف دينار كويتي.

وأفادت بأن مبلغ الخسارة سيتم تسجيله في البيانات المالية المُجمعة للشركة في الفترة التي يتم فيها الانتهاء من سداد المبلغ النقدي من قبل المشتري وإتمام جميع إجراءات نقل الملكيات وإصدار التقييم العقاري النهائي للوحدات العقارية المُقتناه، والتي لا يمكن الجزم بها حالياً نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة بسبب تفشي فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية المتعلقة به والتي أثرت على أعمال كافة القطاعات الحكومية والخاصة.

وسجلت “مزايا” خسائر في العام الماضي بقيمة 8.77 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 5.1 مليون دينار في عام 2018.

2020-05-11 2020-05-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info