المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية: التنسيق مع خبراء روس للتبادل في مجال التاريخ والآثار

آخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 11:57 صباحًا
المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية: التنسيق مع خبراء روس للتبادل في مجال التاريخ والآثار

أكد مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية القنصل مراد جاتين انه يجري التنسيق حاليا مع خبراء في سان بطرسبورج بروسيا لتبادل الخبراء في مجال الاثار والتاريخ بين الجانبين.

وأشار “جاتين “- في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إلى إجراء مشاورات مع كل من أكاديمية العلوم الروسية في موسكو “معهد الدراسات المصرية والجمعية الجغرافية الروسية” لتنفيذ برامج تعاون تجمع بين الخبراء من مصر وروسيا.

وأوضح أنه من المقرر ان يزور وفد من الأكاديمية مدينة الإسكندرية خلال الفترة المقبلة لبحث وتنسيق برامج التعاون بين الجانين، ذاكرا أن تلك البرامج تاتي في اطار عام التعاون الإنساني المشترك المصري الروسي 2021 مشيرا إلى أن العام المقبل سيكون رائع وسيتضمن العديد من الفعاليات والبرامج المشتركة منها زيارة الفرق الفنية.

وفي السياق ذاته، اشاد الدبلوماسي الروسي بمكانة مدينة رشيد وما تمتلكه من طبيعة رائعة وآثار متميزة و مختلفة تعكس ثراء تاريخها ، مشيرا الي زيارته لها مؤخرا وتفقد متحف رشيد الوطني والتقي بمديره الدكتور” سعيد رخا ” الذي قدم شرحا وافيا عن الآثار.

وأشار إلى تنفيذ العديد من برامج التعاون في دار اوبرا الاسكندرية ” مسرح سيد درويش ” واوبرا دمنهور وكذلك مركز الحرية للإبداع بهدف تقديم عروض الأفلام والأعمال الثقافية والإبداعية المتنوعة.

2020-10-26 2020-10-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info