المجموعة العربية المصرية للتأمين gig تحافظ على ريادتها في سوق التأمين المصرى

تأمين
26 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المجموعة العربية المصرية للتأمين gig تحافظ على ريادتها في سوق التأمين المصرى
716_750_424_620158248121

نجحت المجموعة العربية المصرية للتأمين gig فى تجديد تصنيفها الائتمانى المتميز والتى حصلت عليه من مؤسسة التصنيف العالمية AM Best والمتخصصة فى تقييم القوة المالية لشركات التامين وإعادة التأمين على مستوى العالم وذلك بعد عملية مراجعة شاملة إستمرت لعدة أشهر وإنتهت بتأكيد شركة التصنيف على قوة ومتانة الوضع المالى لشركة المجموعة العربية المصرية للتأمين gig للعام السادس على التوالى عند مستوى B++ للتصنيف المالى وBBB للتصنيف الإئتمانى .

أشار التقرير أيضا إلى إطمئنان مؤسسة التصنيف من جهة توقعاتها المستقبلية لتطور تصنيف المجموعة العربية المصرية للتأمين و إبقاؤه عند درجة ” مستقرة “.

وأعلنت مؤسسة التصنيف AM Best فى بيان صحفى صدر مؤخرا انها تشهد بالآداء المتفرد للمجموعة فى ظل سوق مملوء بالتحديات مكنها للعام الثالث على التوالى من تحقيق نتائج إكتتاب فاقت كل التوقعات متصدرة المشهد فى سوق التأمين المصرى عن جدارة وإستحقاق.

تناولت عملية المراجعة السنوية دراسة تفصيلية لكل مؤشرات الآداء المالية والفنية ونظم الإدارة وإتجاهات سوق التامين بوجه عام و قدرة المجموعة على التعامل مع التحديات التى يفرضها الواقع السياسى والإقتصادى وقد أشادت مؤسسة التصنيف AM Best بقوة و إستقرار المركز المالى للمجموعة وقوة برنامج إعادة التأمين ودقة وكفاءة عملية الإكتتاب وكفاية المخصصات الفنية وتطور أساليب وإجراءات إدارة الخطر المؤسسى , تلك العوامل مجتمعة دعمت المجموعة لتكون الأولى على مستوى سوق التأمين المصرى من جهة فائض الإكتتاب الفنى .

ولم تمل مؤسسة التصنيف من الإشادة المتكررة بكفاءة وخبرة قيادات المجموعة والعاملين والتى أثبتت عاما بعد عام فى ظل ظروف شديدة الحساسية تمر بها البلاد على كفاءة وقدرة الكوادر المصرية على التعامل مع التحديات بل وتحويلها إلى عوامل للنجاح المستقبلي.

وجددت مؤسسة التصنيف بوضوح شهادتها بأن عوامل القوة المالية للمجموعة العربية المصرية للتأمين gig تؤهلها و بقوة لمستويات أعلى من التصنيف الإئتمانى تضاهى كبرى الشركات العالمية على الرغم من التحديات التى تواجها مصر . وهذا ما يجدد فينا الأمل بثقة لا تنحل و عزم لا يلين بان ذلك سيتحقق سريعا بإذن الله فى ظل نهضة شاملة وعمل دءوب فى كل المجالات . وندعوا الله أن يكون هذا الإنجاز هو درة جديدة على تاج مصرنا الغالية .

هذا وتتقدم المجموعة العربية المصرية للتامين والعاملين فيها بخالص التهنئة للشركة الأم ” مجموعة الخليج للتأمين ” بالكويت لحصولها على تصنيف إئتمانى بدرجة ممتاز “A” لتكون بذلك ضمن المؤسسات المالية العاملة فى مجال التأمين وإعادة التأمين الأعلى تصنيفا إقليميا والتى كانت و ستظل تقدم للجميع نموذجا رائعا يحتذى به للتعاون بين الاشقاء فى الكويت و مصر .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.