الكويت تعتمد على البنوك المحلية والتجارية لتمويل استراتيجية القطاع النفطي

7 فبراير 2018 آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 3:08 مساءً

1024قالت العضو المنتدب لشؤون التخطيط والمالية في مؤسسة البترول الكويتية، إن استراتيجية القطاع النفطي للكويت التي تعتمد على استثمار 500 مليار دولار بحلول 2040 سيعتمد تمويلها بشكل أكبر على البنوك المحلية والأجنبية.

وأضافت وفاء الزعابي اليوم الأربعاء أن التمويل الذاتي للمشروعات النفطية سيتراوح بين 30 و40% حسب طبيعة كل مشروع، بينما ستمول النسبة المتبقية من البنوك المحلية والأجنبية.

ونوهت الزعابي إلى أن مؤسسة البترول الكويتي تخطط لإنشاء منطقة صناعية بترولية للقطاع الخاص مساحتها 7.4 كيلومتر مربع، وفق رويترز.

ويأتي ذلك في تصريحات الزعابي للصحفيين لشرح استراتيجية النفط الكويتية التي أعلنها نزار العدساني الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية.

وكان العدساني قد أعلن أن الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة تسعى لتحقيق طاقة إنتاجية من النفط الخام في الكويت بشكل ثابت حول 4.75 مليون برميل يوميا بحلول عام 2040.

وقال وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي أمس الثلاثاء إن الطاقة الإنتاجية لدولة الكويت من النفط ستصل مع نهاية شهر مارس المقبل إلى 3.23 مليون برميل يومياً.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-o6l