القطرية تسير طائرة صديقة للبيئة إلى لندن في أغسطس

admin
سياحة
admin20 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
القطرية تسير طائرة صديقة للبيئة إلى لندن في أغسطس

طائرة الوليد  - مجلة مال واعمالمال اعمال

تصدرت خطوط الطيران القطرية جميع شركات الطيران العالمية بالاعلان عن بدء تسيير أحدث طائرة صديقة للبيئة من طراز ” بوينغ 787″، ويطلق عليها اسم “دريم لاينر” من مطار الدوحة الدولي إلى مطار “هيثرو” البريطاني الدولي بدءا من شهر أغسطس القادم، وذلك في خطوة جديدة لتسجل المرتبة المتقدمة الأولى في العالم بين خطوط الطيران العالمية التي تستخدم هذه الطائرة خلال رحلاتها التجارية، بحسب الشرق القطرية.

وستنضم إلى الرحلات الخمس التي تسيرها خطوط الطيران القطرية بين مطار الدوحة ومطار هيثرو الدولي يوميا. وتعد هذه الطائرة من أحدث الطائرات التي تستخدم وقودا أقل بـ20% من الطائرات العادية،كما أن هذه الطائرة تقلل نسبة التلوث الصادر منها أثناء الطيران بنسبة 60% عما هي عليه في الطائرات العادية، وتقلل أيضا نسبة تكلفة عمليات الصيانة بها بما يعادل 30% من عمليات الصيانة بالطائرات العادية. من أهم مزايا هذه الطائرة من طراز “بوينغ 787” كبر حجمها وارتفاع سقفها وذات وزن خفيف عن الطائرة العادية إلى جانب أنها تعتمد على استخدام نظام حديث لتنقية الهواء ذاتيا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.