القطامي: دبي المركز الرئيس لسوق الدواء في المنطقة

آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 3:03 مساءً
القطامي: دبي المركز الرئيس لسوق الدواء في المنطقة

أكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد محمد القطامي، أن القدرات الفائقة لمدينة دبي جعلتها تستوعب حركة صناعة الدواء المتطورة، وهي تعد لاعباً أساسياً ومؤثراً في حركة صناعة وتجارة وتخزين الدواء، فضلاً عن كونها المركز الرئيس لسوق الدواء في المنطقة.

جاء ذلك خلال كلمة له في الحفل الذي نظمته الهيئة، أمس، لتكريم القطاعات والإدارات المتعاونة مع إدارة الصيدلة والصيادلة المتميزين، والشركاء الداعمين لتوجهات الهيئة، وجهودها المبذولة من أجل تطوير صناعة الدواء.

وذكر القطامي أن الهيئة تعمل على استثمار نجاحات مدينة دبي في مجال الدواء الحيوي، الذي يمثل عصب منظومة القطاع الصحي، كما توليه اهتماماً خاصاً، سواء في جانب تطوير أنظمة استيراد وتوزيع وتخزين الدواء أو تصنيعه، وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من المؤسسات المنتجة المحلية والعالمية.

ولفت إلى القدرات والإمكانات الهائلة لـ«طيران الإمارات»، من حيث نقل وتخزين الدواء والأنظمة والوسائل الحديثة، مؤكداً أن الناقلة الوطنية العالمية نجحت في الاستحواذ والتأثير في حركة تجارة الدواء بالعالم، وأسهمت بشكل فاعل في تعزيز مكانة دبي على هذا الصعيد، مشيراً إلى المناخ الاستثماري المميز الذي وفرته دبي، والذي ساعد كثيراً في استقطاب المزيد من كبرى شركات الدواء والمستلزمات الصيدلانية للاستقرار في دبي، والاستفادة من موقعها وقدراتها التنافسية لإنعاش سوق الدواء.

وأوضح أن الهيئة تنظر إلى الدور المهم لمدينة دبي في قطاع الدواء، المتمثل في البحوث الدوائية وتطويرها والعمل على توسيع نطاق المراكز البحثية المتخصصة لموازاة حركة الصناعة والتجارة مع مسارات البحثين العلمي والتقني في مجال الدواء.

2017-12-18 2017-12-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info