القضاة: مساواة مصانع “التنموية” وخارجها يحمي استثمارات اردنية من الافلاس

عربي
3 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
القضاة: مساواة مصانع “التنموية” وخارجها يحمي استثمارات اردنية من الافلاس

636583590415379364

اكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة، ان قرار مساواة المصانع المنتجة للبن والمكسرات داخل المناطق الحرة وخارجها، ارسى قواعد المنافسة الحرة في السوق المحلي، وحمى استثمارات اردنية من الافلاس.

وقال القضاة لـ(بترا)، ان القرار سمح لمنتجات اردنية اصيلة بالمنافسة في السوق المحلي، وفقا لاسس الجودة، وبما يلبي احتياجات المستهلك، مشيرا الى ان الاستثمارات المنتجة لتلك المواد في المناطق الحرة والتنموية ما تزال تحتفظ بالحوافز والمزايا والاعفاءات الموجودة بقانون المناطق الحرة والتنموية.

ونفى القضاة ما نشر حول لجوء استثمارات متخصصة بانتاج البن والمكسرات في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في محافظة المفرق الى الإعلان عن بيع استثمارتها، مشيرا الى ان إعفاء مدخلات الإنتاج للقهوة والبهارات والمكسرات من الرسوم الجمركية بكافة مناطق المملكة جاء تلبية لرغبات غرف الصناعة والتجارة.

واضاف، ان عملية جذب الاستثمار والحوافز التي تتلقاها المصانع الواقعة داخل المناطق التنموية يجب ان لا تؤثر على المنافسة في السوق المحلي لصالحها ولا أن تخلق تشوهاً يحد من قدرة المؤسسات المعنية كوزارة الصناعة والتجارة والتموين ودائرة الجمارك الأردنية على ضبط عملية وصول المنتج إلى المستهلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.