القاسمي وسندرلاند يواجهان منافسة ضارية في رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان

18 مارس 2018 آخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 7:41 مساءً

مشاركة 112 متسابقا من 28 دولة حول العالم في النسخة 28 من البطولة المثيرة

Mohammed Ben Sulayem

يواجه كل من الشيخ خالد القاسمي وسام سندرلاند منافسة ضارية في رحلة الدفاع عن لقبيهما في بطولة رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، والتي تنطلق الأسبوع القادم في أبوظبي.

ويتقدم القاسمي، المشارك في الرالي برفقة ملاحه الفرنسي إكزافيير باناسيري بسيارة من نوع بيجو أبوظبي ريسينغ 3008 دي كيه آر، تصنيف السائقين الـ 40 المدرجة أسمائهم في قائمة المشاركين في الرالي والتي أصدرها اليوم نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي.

وضمن فئة الدراجات النارية، يتقدم البريطاني المقيم في دبي وسائق فريق كيه تي إم، سام سندرلاند، تصنيف الدرّاجين الـ 33 المشاركين في الرالي في الوقت الذي يستعد فيه للدفاع عن لقبه في الرالي الذي ينطلق بجولة استعراضية خاصة تستضيفها حلبة مرسى ياس عصر يوم السبت الموافق 24 مارس.

ويشارك ما مجموعه 112 متسابق من 88 دولة حول العالم في الرالي، الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الطويلة للسيارات ’فيا‘، والجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدرجات النارية ’فيم‘.

وتعليقا على الموضوع، قال محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا‘ للرياضة: “تشهد البطولة مشاركة نخبة من السائقين في مختلف الفئات، ولا شك ستكون المنافسة قوية للغاية. نتطلع قدما لكتابة فصل جديد في تاريخ نجاحات رالي أبوظبي الصحراوي”.

ويقام رالي أبوظبي الصحراوي تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، وبدعم من كل من بلدية منطقة الظفرة وبلدية أبوظبي والقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشرطة أبوظبي ونيسان الشرق الأوسط وحلبة مرسى ياس والإسعاف الوطني وأدنوك وطيران أبوظبي ومياه العين و تدوير (مركز إدارة النفايات-ابوظبي) وروتانا وفندق سنترو – جزيرة ياس وقصر السراب منتجع الصحراء بإدارة انانتارا.

وسميت نيسان باترول بالسيارة الرسمية للرالي، ويشارك العماني عبدالله الزبير بسيارة باترول في المنافسة على فئة تي2 لسيارات الإنتاج. ومن بين السائقين الآخرين المشاركين بسيارة من نوع نيسان، الإماراتي يحيى بلهلي بسيارة من نوع نيسان بيك اب، بالإضافة على أربعة سائقين آخرين مشاركين بسيارات من نوع نيسان نيفارا يقودها كل من المقيمان في دبي توم بيل وشامير فارياورا، والروماني لورينتو كلاوديو باربو والجنوب أفريقي تيرينس مارش، بالإضافة إلى السعودي خالد الفريحي المشارك بسيارة نيسان باترول بيك أب.

ومن بين أبرز التهديدات لآمال القاسمي بالفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، السائق البولندي جاكوب بريزيغونسكي المتحفز بفوزه الأخير بلقب رالي دبي الصحراوي والمشارك إلى جانب الملاح البلجيكي توم كولسوب بسيارة من نوع ميني جون كوبر.

ويعود السائق السعودي يزيد الراجحي إلى أجواء الإثارة في صحراء الظفرة برفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشاك بسيارة أخرى من نوع ميني.

بدوره يطمح السائق التشيكي مارتن بروكوب لتحقيق نتيجة أفضل من التي أحرزها العام الماضي في أبوظبي بمساعدة مواطنه جان تومانيك بسيارة من نوع فورد إف-150 إيفو، والتي حقق على متنها المركز الرابع في رالي دبي الصحراوي.

ويأمل السائق الروسي فلاديمير فاسيليف، وصيف جولة رالي دبي الصحراوي والمتوج مرتين بلقب رالي أبوظبي الصحراوي عامي 2014 و2015 بدعم من ملاحه قسطنطين زيلتسوف، بأن يصبح ثالث سائق يتوج بلقب الرالي ثلاث مرات متتالية بعد الفرنسي جان لوي تشيلسر (6) وستيفين بيترهانسل (5).

وبعد غياب طويل عن المنافسات في أبوظبي، يعود السائق الفرنسي سيريل ديسبريس، الذي توج بلقب الدراجات النارية خمس مرات بين العامين 2001 و2008 قبل التوجه إلى قيادة السيارات، للمشاركة في الرالي إلى جانب الملاح السويسري ستيف رافوسين بسيارة من نوع فورد ثنائية الدفع بقي.

وفي فئة الدراجات النارية، يواجه بطل نسخة العام الماضي، سام سندرلاند اختبارا كبيرا آخرا وتحديدا من صاحبي المركزين الثاني والثالث ضمن فئة الدراجات النارية العام الماضي، التشيلي بابلو كوينتانيلا بدراجة هسقفارانا وزميل سندرلاند في فريق كيه تي إم، النمساوي ماثيو ووكنر، حامل لقب رالي دكار.

ومن الفرق الأخرى التي تشكل تحديا إضافية في منافسات الدراجات النارية في رالي أبوظبي الصحراوي، فريق هوندا المؤلف من خمسة سائقين ويضم كلا من، بطل عام 2014 بابلو غونسالفس والأمريكي ريكي برابيك والأرجنتيني كيفين بينافيديس والتشيلي خوسيه إغناتشيو كورنيجو والفرنسي مايكل ميتج.

وبعد فوزنه الكبير بجولة كاس العالم في رالي دبي الصحراوي، يطمح سائق الدراجات الإماراتي محمد البلوشي لتحقيق انجاز كبير آخر ضد خيرة سائقين العالم.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-oPw