الفالح: اتفاقيات “أرامكو” بلغت 90 مليار ريال

21 مايو 2017 آخر تحديث : الأحد 21 مايو 2017 - 12:47 مساءً

623741-1733218166

قال وزير الطاقة خالد الفالح في مؤتمر صحفي من الرياض اليوم إن الاتفاقيات المبرمه تغطي نطاق رؤية ٢٠٣٠ بالكامل، وأضاف: “نعمل على أن يكون لدينا بنية صناعية قوية في المملكة، وليس هناك أفضل للمستثمرين من السعودية، ولن يكون هناك أي خطورة أمام المستثمرين الأجانب، كما ان هناك توافق اقتصادي إلى الجانب السياسي ساهم في إبرام هذه الاتفاقيات بحجم ٢٨٠ مليار دولار وهو رقم كبير واحد نتائج هذه القمة.

وأشار الفالح إلى أن الاتفاقيات التي وقعتها شركة “أرامكو” بلغت 90 مليار ريال، وأضاف : “دخلنا مرحلة التنفيذ متعدين مرحلة التخطيط لرؤية 2030، وتوطين التقنية سيتم عن طريق دعم البحث العلمي والابتكار”.

وأكد الفالح أن استمرار تخفيضات إنتاج النفط الحالية وانضمام منتج أو اثنين من صغار المنتجين للاتفاق سيقلص المخزونات بدرجة كافية، وتابع “نعتقد أن استمرار التخفيضات بنفس المستوى وانضمام منتج أو اثنين من صغار المنتجين… سيكون كافيا وزيادة للعودة (بالمخزونات) إلى متوسط خمس سنوات بنهاية الربع الأول من 2018”. كان الفالح يتحدث خلال مؤتمر صحفي قبل اجتماع منتجي النفط هذا الأسبوع للبت في تمديد اتفاق خفض الإنتاج الذي ينتهي في يونيو حزيران.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-jOA