العصير أفضل من المياه الغازية.. احذر !

13 فبراير 2018 آخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 10:12 صباحًا

YYYYYY_YYYY_YY_YYYYYY_YYYYYYY._YYYY_YYYYYYYY_YYYYYYYY_448166_large

يبدأ الأمر دائماً بدراسة غير دقيقة تُنشر على أحد المواقع، حتى وإن كانت دون دليل ملموس، لتتحول إلى واقع مصدق، مخلفةً وراءها العديد من المخاوف غير الضرورية.

هل تناول كوب من العصير أفضل من المياه الغازية؟ والسؤال الأهم، هل المشروبات الغازية هي الخطر الأكبر؟

هل تناول كوب من العصير أفضل من المياه الغازية؟

في الحقيقة تكافئ المشروبات الغازية المحتوية على السكر محتوى السكر نفسه في كوب من عصير البرتقال، وبضرر أكبر، لأن الفاكهة بعد عصرها تفقد كل الألياف المفيدة.

وللحصول على كوب واحد من العصير ينبغي استخدام ما يقارب خمس ثمرات، لذلك فتناول كوب واحد من المياه الفوارة أكثر صحة من تناول كوب من العصير.

هل المشروبات الغازية هي الخطر الأكبر؟

على مر الأعوام كانت المياه الغازية صاحبة نصيب الأسد في سوء السمعة من بين كل الأطعمة والمشروبات، لما يقال عن قدرتها على إصابة الجسم بهشاشة العظام، إلى سرطانات المعدة، فحصدت المشروبات الغازية النصيب الأكبر من المقاطعة.

لكن تُصنع المياه الغازية من الماء مضاف إليه بعض الفقاقيع من ثاني أكسيد الكربون، لتعطي إحساس الصودا المحبب، مع عدة إضافات من المحليات ومنكهات الطعم والرائحة، لذلك يمكن وبكل بساطة التغاضي عن تناول تلك المشروبات التي تحتوي على مواد مصنعة بكثرة، والاكتفاء بتناول المياه الغازية الفوارة بدون إضافات.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-ods