العاملون بشكل فردي على التكاسي يمكنهم التوصيل بعد انضمامهم لجهة مرخصة

قطاع النقل
12 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العاملون بشكل فردي على التكاسي يمكنهم التوصيل بعد انضمامهم لجهة مرخصة

1615368226 - مجلة مال واعمال

دعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأحد، كافة العاملين على سيارات التكسي والراغبين بتقديم خدمة التوصيل (ديليفري) الحصول على الرخصة اللازمة من قبل الهيئة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي: إن الشركات التي تملك سيارات التكسي عليها استيفاء شروط الترخيص مثل كفالات مالية والتسجيل في وزارة الصناعة والتجارة كشركات من ضمن غاياتها التوصيل (ديليفري) وخدمة البريد، ومن ثم تزويد الهيئة بأسماء السائقين العاملين لديها.

“بالنسبة للأفراد ممن يعملون على سيارات التكسي بشكل فردي فيمكنهم الانضمام إلى أي شركة مرخصة لدى الهيئة لتقديم خدمات البريد والتوصيل (ديليفري) ومن ثم تزويد الهيئة بإسم السائق من قبل الشركة” وفق الهيئة

رئيس مجلس مفوضي الهيئة غازي الجبور قال إن ترخيص خدمات التوصيل المنزلي محصور بهيئة تنظيم قطاع الاتصالات كأحد الخدمات البريدية.

“لن يُسمح للتكسي بتوصيل احتياجات المواطنين إلى المنازل ما لم تكتمل شروط الترخيص لأي منهم” وفق الجبور

وبحسب الجبور، الهيئة ستقوم بالتأكد من قيام كل من يعمل على خدمة التوصيل بإتباع الإجراءات الوقائية والصحية المعتمدة لمنع انتشار فيروس كورونا، كما سيتم تعقيم السيارات العاملة في التوصيل من قبل شركة متخصصة ومرخصة لهذه الغاية من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين وبإشراف الهيئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.