الطعام الذي يعتبره الأتراك علاجاً سحرياً للصداع

صحة
12 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الطعام الذي يعتبره الأتراك علاجاً سحرياً للصداع
Doc P 545042 636827400595745841 303660 large - مجلة مال واعمال

نشرت شبكة BBC البريطانية تقريرا لمراسلها في إسطنبول باول بنجامين تناول فيه ما سماه “المفعول السحري لماء المخلل”، والذي يعتبره الأتراك “علاجا طبيعيا وسريعا لأشد أنواع الصداع وأكثرها ضراوة”.

ويشير الصحفي البريطاني إلى أن “المخللات باتت جزءاً لا يتجزأ من المأكولات التي يُعرف بها المطبخ التركي”، مستعرضا في تقريره المتاجر التقليدية للمخللات في مدينة إسطنبول “التي لا تزال وفيةً للأساليب العتيقة لتحضير المخللات والتي تعود إلى عقود طويلة وتتناقلها الأجيال”.

وينقل عن أحد باعة المخللات ويدعى آدم ألطون، قوله إنه يمثّل ثالث جيلٍ في أسرته يمتهن هذه الحرفة حيث مارسها منذ أن كان صبيا”، ويضيف: “بالنسبة لنا لا تكتمل الوجبة دون مخللات. فهذا الصنف موجودٌ على كل مائدة طعام. في بعض الأحيان يشهد الاستهلاك تراجعاً خلال فصل الصيف لأن الناس يفضلون تناول المخللات في الطقس البارد”.

كما يستعرض الصحفي البريطاني تجربته مع شرب ماء المخلل الذي يعرف في إسطنبول باسم (سلغام)، ويقول إن شربه في إحدى زياراته للمدنية بعد شعوره بصداع قوي حيث “تلاشى الشعور بالصداع في ثوانٍ على ما بدا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.