الصفقات العقارية بدبي تتجاوز 34 مليار درهم في 5 أشهر

آخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2019 - 9:35 صباحًا
الصفقات العقارية بدبي تتجاوز 34 مليار درهم في 5 أشهر

أظهرت بيانات حديثة صادرة من دائرة الأراضي والأملاك بدبي أن القيمة الإجمالية لصفقات شراء العقارات في دبي أكثر من 34 مليار درهم خلال الأشهر الخمسة الماضية مقارنة مع 24 مليار درهم عام 2018، بنسبة نمو 33 بالمائة.

وتمكن سوق الشقق السكنية من التفوق على سوق الأراضي على صعيد قيمة الصفقات، فيما حافظ سوق الفلل السكنية على ترتيبه بالمركز الثالث.

وتشمل نتائج صفقات الأشهر الخمسة الماضية العقارات على اختلاف أنواعها وسواء أكانت منجزة أم قيد الإنجاز بالنسبة للشقق والفلل السكنية.

وتجاوزت القيمة الإجمالية لصفقات الشقق السكنية والتجارية مبلغ 17 مليار درهم، بينما بلغت القيمة الإجمالية لصفقات شراء الأراضي أكثر من 14 مليار درهم بفضل إقبال المستثمرين على شراء الأراضي التجارية متعددة الاستخدامات، في حين بلغت القيمة الإجمالية لصفقات الفلل السكنية 3 مليارات درهم.

ويأتي تزايد إقبال المستثمرين على عقارات دبي، مع استمرار جاذبيتها بفضل حزمة من القرارات الحكومية التي صدرت أخيراً وأبرزها نظام الإقامة الدائمة وتأشيرة الإقامة للمتقاعدين، وتأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات إلى جانب قرار إمكانية تملّك الشركات الأجنبية بنسبة 100 بالمائة.

2019-06-02 2019-06-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info