الشارقة الدولي يعتزم توسعة مبنى المسافرين بـ 1.5 مليار درهم

آخر تحديث : الأحد 22 أبريل 2018 - 10:54 صباحًا
الشارقة الدولي يعتزم توسعة مبنى المسافرين بـ 1.5 مليار درهم

قال عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، أن لدى الهيئة خطط تطوير مستقبلية طويلة المدى ومنها توسعة مبنى المسافرين بتكلفة 1.5 مليار درهم.

وأشارعلي سالم المدفع خلال الجلسة الـ 15 التي عقدها المجلس يوم الخميس الماضي إلى أن الهيئة تخطط لرفع القدرة الاستيعابية للمطار إلى نحو 20 مليون مسافر بحلول 2025.

وبين أنه تم تعيين شركة “بارسونز” العالمية، لإدارة مشروع التطوير، حيث بلغت قيمة العقد 58 مليون درهم، وفقا لصحيفة الخليج.

وقال أن الهيئة تعمل على تنفيذ جسر جديد مؤدي إلى مبنى المسافرين بتكلفة تقريبية 78 مليون درهم، وسيتم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية خلال الشهر الجاري، إلى جانب مواقف السيارات الجديد.

وذكر أنه من المقرر إنشاء ما يقارب من 1200 موقف للموظفين والزوار و المراجعين، و إنشاء محطة للصرف الصحي بتكلفة 26 مليون درهم، وتستوعب 3000 م 3 في اليوم قابلة للزيادة إلى 4500 م3.

وأوضح أن خطط التطوير طويلة المدى تتضمن كل المشاريع الخاصة بتطوير البنية التحتية للمطار.

ولفت إلى أن خطط التطوير المتوسطة وقصيرة المدى تتضمن البدء بمشروع التوسعة المؤقتة لمبنى المسافرين الحالي في شهر يوليو، و الذي سيضيف طاقة استيعابية جديدة للمبنى بنحو 100 مسافر في الساعة الواحدة، حيث تبلغ تكلفة المشروع نحو 35 مليون درهم، ومدة التنفيذ 12 شهراً.

ويشمل المشروع إنشاء 4 بوابات للمغادرين، وتوسعة صالة الترانزيت، وتخصيص منطقة جديدة لاستقبال ركاب تغيير التأشيرات، فضلاً عن المرافق المكملة من دورات المياه، والمصليات، ومقاه صغيرة.

وبين أن الخطط تتضمن أيضاً إنشاء مشروع تطوير قطاع الطيران الخاص ويشتمل على قيام شركة جاما للطيران بموجب الاتفاقيات المبرمة ببناء وتشغيل و إدارة مبنى جديد للطيران الخاص بتكلفة تتجاوز 110 ملايين درهم لمدة محددة.

وسيضم المشروع مبنى متكاملاً لخدمات كبار الشخصيات ومالكي الطائرات الخاصة، إضافة الى حظائر للطائرات الخاصة، وساحة للطائرات.

وأضاف أنه سيتم تطوير الخدمات و التسهيلات، حيث سيتم إنشاء بوابات ذكية لإنجاز الخدمة في أقل من 20 ثانية للمسافر، إلى جانب وجود 16 بوابة في منطقة المغادرين والقادمين، وبوابيتين لذوي الاحتياجات الخاصة، وتسجيل واستخدام أكثر من مليوني مسافر.

2018-04-22 2018-04-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info