السمالوطى: التشكيل الجديد لـ«التصديرى للجلود» يقوده المتهمين بتهريب «الوايت بلو»

6 ديسمبر 2017 آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 10:41 صباحًا

medium_2017-12-06-a4df3974ed

اعترض جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، على قرار وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، الذي أصدره مساء، أمس الثلاثاء، بإعادة تشكيل المجلس التصديرى للجلود.

وكان القرار تضمن تشكيل المجلس التصديرى للجلود والمنتجات الجلدية برئاسة محمود محمد سرج مدبغة سرج، وهشام عبد الحليم جزر شركة بيل كلر لدباغة وتشطيب الجلود، وفاطمة محمد رزق مصنع كونترى جيرل لصناعة الجلود، ومحمد الفولى مدبغة إيجى بيلى لدباغة الجلود، ومحمد حربى شركة حربى لدباغة الجلود وغيرهم.

واعتبر السمالوطي، أن القرار ليس فيه شيء من العدل والتكافيء، خاصة أنه يوجد به رئيس ونائبي مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود وغرفة الصناعة، لم يمثل منهما سوي نائب الرئيس فقط بالرغم من اعتراض حمدي حرب رئيس مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود سابقا فى تشكيل سابق للمجلس التصديري.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ اعترض على أنه موجود به روساء غرفة الدباغة والصناعة وأعيد تشكيل المجلس، والآن اصبح المجلس التصديري يقوده من سبقوا واتهموا بتهريب الجلد «الوايت بلو» من قبل وزارة الصناعة.

وأكمل: «نحن علي يقين بأن قطاع صناعة الجلود سوف يتم تدميره من قلة من يستحوذون علي الجلد الخام فى مصر، ويصدرونه فى مراحل المفروض أنه ممنوع التصدير بها وهي مرحلة الوايت بلو»، مشيرا إلى أن التشكيل به بعض الأسماء ليس لهم مصانع فى الأصل، ومنهم من ترك المهنة وسافر الي الخارج، متسائلا ما هو معيار اختيار تلك الأسماء.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-mZy