السعودية ستنافس دول العالم في كافة المجالات خلال سنوات قليلة

3 أبريل 2018 آخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 1:51 مساءً

181921-SaudiNeom

المملكة العربية السعودية حالياً أشبه بخلية نحل.. فالعمل على عدة مشاريع مختلفة في مجالات مختلفة يتم على قدم وساق.

المشاريع هذه بعضها تم البدء بالعمل عليها والبعض الاخر سيتم العمل عليه خلال الفترة القليلة المقبلة.. المشاريع هذه جزء من رؤية ٢٠٣٠ وهي خريطة طريق واضحة لمستقبل أفضل للبلاد قائم على نقاط القوة وتحرير الإقتصاد من الإعتماد على عائدات النفط.

مشروع القدية

هو مدينة ثقافية رياضية ترفيهية في منطقة القدية جنوب غرب الرياض. يقع على مساحة تبلغ ٣٣٤ كليومتراً مربعاً ومن المقرر إفتتاحه بحلول العام ٢٠٢٢ . يضم أربع مجموعات رئيسية هي الترفيه ورياضة السيارات الرياضية والفنادق كما ستحتوي مدينة القدية على بيئات تشمل مغامرات مائية وبرية ومسابقات سيارات الأتودروم والسرعة ومسابقات رياضية وألعاب الواقع الإفتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد بالإضافة الى أشهر المطاعم المحلية والعالمية.

المشروع من شأنه أن يوفر عدداً كبيراً من الوظائف كما انه سيقلل من معدل الإنفاق على السياحة الخارجية وتوجيهها نحو الداخل بالإضافة الى زيادة في العائدات من خلال جذب السياح وعليه فهو سيجعل السعودية مركزاً للجذب الترفيهي والسياحي المحلي والإقليمي ولاحقاً العالمي.

مشروع القدية مساحته هي ٣ أضعاف «ديزني لاند في فلوريدا» والتي تبلغ مساحتها ١١٠ كلم مربع، و١٦٧ ضعف مدينة سيكس فلاغز في تكساس والتي تبلغ مساحتها ٢ كلم مربع، و١٧٢ ضعف« ديزني لاند باريس» التي تبلغ مساحتها ١،٩٤ كلم مربع.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-paX