السعودية تؤسس شركة لإعادة تمويل مشروعات الإسكان

آخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:05 صباحًا
السعودية تؤسس شركة لإعادة تمويل مشروعات الإسكان

أعلن وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل، الثلاثاء، عن تأسيس شركة لإعادة التمويل بهدف ضخ 50 مليار ريال (13.33 مليار دولار)، على مدى السنوات الخمس المقبلة في قطاع الإسكان بالمملكة. ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الحقيل قوله: “إن تحفيز الاستثمار وتعميق التمويل تعد البيئة الأساسية لنمو قطاع الإسكان، كونه قطاع تنموي مهم، ونظرا لتكلفته التطويرية العالية”.

وأضاف: “نطمح أن يكون هناك بناء 1.5 مليون وحدة سكنية خلال الفترة المقبلة، ويتطلب هذا تمويل كبير”، مبيناً أن قطاع التمويل لدى البنوك حجمه 108 مليار ريال فقط، والتي تم تمويل 200 ألف وحدة سكنية.”

وأكد وزير الإسكان السعودي إن وزارته “اتخذت خطوات مهمة في تعميق مستوى الدين من خلال تغيير استراتيجية الصندوق العقاري من ممول مباشر إلى ممكن في قطاع التمويل، واستغلال محفظة التمويل الموجودة لدية بحدود 150 مليار ريال، وأن يدخل في إعادة التصكيك، متوقعاً أن يكون هناك من 20 إلى 25 مليار في هذا القطاع، إضافة إلى الشراكات مع القطاع الخاص”.

2016-12-07 2016-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info