الروبية الهندية تسجل تراجعاً قياسياً أمام الدولار

admin
دولي
admin23 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الروبية الهندية تسجل تراجعاً قياسياً أمام الدولار

روبيه هندي  - مجلة مال واعماللامست الروبية الهندية مستوى متدنيا  قياسيا عند 33ر57 روبية للدولار في تعاملات  امس  الجمعة وسط تجنب  المستثمرين  الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر في العالم وارتفاع الطلب على  الدولار.

وبلغ سعر الروبية في مستهل التعاملات  80ر56 روبية أمام الدولار وهوت  لأدنى مستوى لها على الإطلاق عند 33ر57 روبية للدولار في الجلسة  المسائية.

وتعافت بشكل طفيف لتغلق على 12ر57 روبية للدولار متراجعة بنسبة 47ر1%  مقابل 30ر56 عند الإغلاق أمس الخميس.

ذكرت قناة «إن دي تي في بروفيت» أن محللين ومتعاملين يتوقعون أن تتذبذب  العملة المحلية حول مستوى 57 و58 روبية للدولار طيلة الشهر الجاري وسط  مؤشرات على عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية والمالية للهند وتجدد  تجنب المخاطر على مستوى العالم.

كان محافظ البنك الاحتياطي الهندي المركزي دي سوباراو قال الثلاثاء  الماضي إن البنك المركزي سيتدخل في حال حدوث تقلب في سوق الصرف الأجنبي.

وتراجعت الروبية في فترات كثيرة من هذا العام بعد أن قضت العام الماضي  في نطاق يتراوح بين 44 و45 روربية للدولار. وتراجعت إلى 53 روبية  للدولار في كانون أول قبل أن تكتسب مزيدا من القوة لتبلغ حوالي  49 روبية للدولار في شباط

ومنذ ذلك الحين، هوت بشكل أكبر من ذلك أمام الدولار مع حدوث انخفاضات  اكثر حدة  منذ أيار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.