الذهب يهبط لأدنى مستوى في شهر مع ترقب المستثمرين محادثات ديون اليونان

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin12 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الذهب يهبط لأدنى مستوى في شهر مع ترقب المستثمرين محادثات ديون اليونان
الذهب يرتفع والأنظار على أزمة ديون اليونان

هبطت اسعار الذهب الي أدنى مستوى في شهر يوم الأربعاء مع صعود الدولار وهيمنة الحذر على الاسواق المالية قبيل اجتماع لوزراء مالية مجموعة اليورو لمناقشة مستقبل اليونان في منطقة العملة الأوروبية.

وبلغت خسائر أسعار المعدن النفيس للبيع الفوري حوالي 5 بالمئة منذ بداية فبراير شباط مع ضعف شهية المستثمرين للمخاطرة بفعل صعود الدولار وتوقعات لزيادة في اسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلي 1220.85 دولار للأوقية (الاونصة) في أواخر التعاملات في سوق نيويورك بعد أن لامس في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى له منذ التاسع من يناير كانون الثاني عند 1218.05 دولار للاوقية.

وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم أبريل نيسان واحدا بالمئة لتسجل عند التسوية 1219.60 دولار للأوقية.

وتسارعت وتيرة بيع المعدن النفيس مع صعود الدولار إلي أعلى مستوى في خمسة أسابيع أمام الين الياباني وارتفاعه 0.2 بالمئة أمام اليورو.

وقال برنارد الدحداح المحلل لدى ناتيكسيس “يوجد منذ نهاية ديسمبر بعض الطلب على الذهب من الأفراد يحركه الوضع في أوروبا.

“لذلك فإن الأسعار مستقرة وربما لا يتوقع الناس انفراجة من اجتماعات الأسبوع الحالي … الحدث الأهم بالنسبة للذهب سيكون أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ومدى تشدد آراء بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي(البنك المركزي الأمريكي).”

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة الي 16.81 دولار للاوقية بينما هبط سعر البلاتين 1.1 بالمئة الي 1192.10 دولار للاوقية وانخفض سعر البلاديوم 0.4 بالمئة الي 765.75 دولار للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.