الخبراء حددوا أفضل وجهات ٢٠١٨.. إختر منها ما يعجبك

5 يناير 2018 آخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2018 - 1:58 مساءً

181921-main new year tour

السؤال الذي ما ينفك كل عاشق للسفر يطرحه على نفسه.. ما هي الوجهة التي عليه الذهاب اليها تالياً؟

في الواقع هناك الكثير من الإجابات على هذا السؤال لانه مهما خيل للشخص بأنه إكتشف وزار وسافر فهناك دائماً المزيد مما يمكن إكتشافه.

الخبراء بطبيعة الحال وكما كل عام يحددون الوجهات السياحية التي يعتبرونها الأفضل لهذا العام دون سواه وذلك بالإستناد الى التكلفة والى التجربة السياحية التي توفرها هذه المنطقة أو تلك. فما هي هذه الوجهات؟

سلوفانيا

سلوفانيا من الدول التي باتت تظهر ضمن غالبية لوائح أفضل الوجهات السياحية مؤخراً. فهي جوهرة شرق أوروبا كما أنها غير مكلفة وعليه فهي الخيار المثالي للغالبية الساحقة. لونلي بلانيت صنفتها ضمن أفضل ١٠ وجهات، وصحيفة نيويورك تايمز منحت العاصمة ليوبليانا لقب الوجهة الأفضل في أوروبا وناشيونيل جيوغرافيك كرمت العاصمة بجائزة التراث. البلاد معروفة بجمالها الآخاذ وبتكلفتها المقبولة وبتوفيرها كل الخيارات التي ترضي جميع الأذواق. من الجبال الى البحيرات، فالغابات الكثيفة والمنتجعات.. هناك خيارات المغامرة لعشاق المغامرة والهدوء للباحثين عن الإستجمام.

نهر سوكا هو الوجهة المثالية لعشاق المغامرة وللباحثين عن الهدوء بين أحضان الطبيعة على حد السواء. أما مدينة بليد فهي المقصد السياحي الأول لما تتضمنه من معالم سياحية متنوعة. وطبعاً لا بد من زيارة العاصمة الخلابة ليوبليانا وربما بعض المغامرات في الكهوف العديدة المنتشرة في مناطق مختلفة من البلاد.

ماريما توسكانا – إيطاليا

لكل شخص يسعى لإختبار تجربة إيطالية خالصة عليه أن يذهب الى ماريما. المنطقة هذه غير معروفة كوجهة سياحية ولكنها منطقة خلابة بطبيعة لم تفسدها يد البشر بعد. هناك تنتشر كروم العنب والمزارع والقرى المنتشرة على الهضاب من جهة، والشواطئ الخلابة النظيفة والتي توفر للسائح تجربة بالتأكيد لن يجدها في أي مكان اخر من جهة أخرى. وطبعاً سيكون هناك الكثير من الطعام الإيطالي اللذيذ بنكهات توسكانا المميزة أما البلدات ما تزال تحتفظ بالكثير من القلاع والآثار التي تعود للقرون الوسطى .

بربادوس

دولة جزيرية في جزر الإنتيل الصغرى تقع في المنطقة الغربية من شمال المحيط الأطلسي على بعد ١٠٠ كلم شرق جزر ويندوارد والبحر الكاريبي. المنطقة هذه هي البقعة «الآمنة» التي لا تصلها الأعاصير المدمرة بعد أن أصبحت الأعاصير مصدر قلق للسياح. الوجهة هذه تصلح للعائلات ولعشاق السفر المنفرد وحتى برفقة الأصدقاء وهي تضم أجمل الشواطئ كما أن تضمن للسائح الكثير من المغامرات وبتكلفة أقل بأشواط من أي مكان آخر خصوصاً وأنه هناك الحرص الدائم على توفير عروضات تناسب الجميع.

أرخبيل شرق فنلندا

فنلندا من الوجهات السياحية الجميلة والتي توفر الكثير من كل شيء. ولكن لكل شخص يبحث عن تجربة مميزة وسياحة توفر له ذكريات بالتأكيد لا تنسى عليه بالتخطيط لزيارة أرخبيل شرق فنلندا. خلال فصل الصيف يتم تنظيم الرحلات الى أرخبيلات فنلندا المتعددة والمتنوعة ولكن أجمل تلك الرحلات هي التي تنظم الى أرخبيل شرق البلاد. الرحلات هذه تنطلق من مدن مختلفة تقع على مسار الأرخبيل ومن ضمنها العاصمة هلسنكي بإتجاه مدنية صافون لينا. الرحلة عادة تستمر ليومين أو أكثر وفق المسار المحدد سلفاً والنشاطات التي سيتم القيام بها.. هي جولة تنقلكم بين روعة الطبيعة الخضراء وبين المياه الزرقاء الساحرة.

نوسا ليمبونغان – أندونيسا

هذه الجزيرة سرقت الأضواء في العام ٢٠١٧.. ومن المؤكد، وللأسف، بأن الإقبال عليها «سيفسدها» خلال خمسة أعوام في الحد الأدنى. لذلك وقبل أن تدمر يد الإنسان الجزيرة الخلابة هذه قم بزيارتها وإستمتع بأجمل ما تقدمه الطبيعية.

جزيرة نوسا ليميونغان ما تزال تحتفظ بنقاء شواطئها وزرقة مياهها الخلابة بالإضافة الى الشعاب المرجانية الرائعة. هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها كما أن الجزيرة تضم الكثير من الفنادق والشاليهات والمطاعم.

إشبيلية – اسبانيا

لمن يبحث عن منطقة لا تشمل سوى كل ما هو خلاب وجميل فإن اسكتلندا هي وجهته. ما هو غريب مع السائح العربي هو أنه ما ينفك يزور بريطانيا ولكنه يحصر سياحته بلندن وربما بعض المدن الأخرى ونادراً ما يضع إسكتلندا بالحسبان رغم أنها بلاد خلابة بشكل يفوق الوصف.

هي أرض الأساطير والتاريخ والجمال والطبيعة التي تظهر بأجمل حلة ممكنة في أي فصل كان. من ادنبره الى غلاسكو فالمناطق الريفية رحلة توفر الكثير مما يمكن رؤيته والإستمتاع به.. سواء كان الهدف زيارة المعالم الاثرية أو الإستمتاع بالطبيعة الخلابة أو القيام بالنشاط، اسكتلندا وجهة على كل شخص زيارتها ولو لمرة واحدة في حياته.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-npZ