«التموين»: مشاركة 2000 محل في الأوكازيون خلال الأسبوع الأول

9 فبراير 2017 آخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2017 - 8:15 صباحًا

2

• ضبط 300 مخالفة ونسب التخفيضات تتراوح بين 15% و 50% . • التنسيق مع التجار ورد البضاعة المعيبة أو استبدالها أَثْنَاءَ 14 يوما من الشراء

أَقَرَّتْ بِدَوْرِهَا وزارة التموين عن وصول عدد المشاركين في الأوكازيون السنوي الشتوي أَثْنَاءَ الأسبوع الأول إلى 2000 محل، وتقرر استمرار تلقي الطلبات من المحلات الراغبة في الاشتراك باقي مدة الأوكازيون، والذي ينتهي أول آذَارُ المقبل، على أن يتم الحصول على الموافقات من مديريات التموين بالمحافظات الواقع في دائرتها المحل التجاري على أن يحدد كل محل مدة الاشتراك بما لا يزيد على أسبوعين أَثْنَاءَ مدة الأوكازيون.

وأضافت الوزارة، في بيان لها الأربعاء، أن من شروط للمشاركة في الأوكازيون، أن يكون المحل يعمل بشكل رسمي و لديه سجل تجاري و بطاقة ضريبية، وَمِنْ هُنَا فَقَدْ قَامَتْ لجان المتابعة بالمرور علي المحلات ولأسواق أَثْنَاءَ الأسبوع الأول من الأوكازيون لرصد حركة الأسعار والتخفيضات التي يتم تقديمها وتتراوح نسب التخفيضات المقدمة بين 15% و50% حسب نوع السلعة والصنف، وأعلى نسبة خصومات علي الملابس الجاهزة، وخاصة الشتوية والسلع الموسمية وَمِنْ هُنَا فَقَدْ قَامَتْ اللجان بمتابعة التغيرات التي تحدث بها أولا بأول للتأكد من جدية التخفيضات المقدمة للمواطنين.

وتَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ محمد علي مصيلحي وزير التموين، إنه تم تكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق للتأكد من جدية التخفيضات المقدمة وعرض سلع مطابقة للمواصفات وأن الحملات الرقابية اِسْتَكْشَفْتِ عن ضبط 300 مخالفة تتضمن مخالفات تقديم تخفيضات وهمية واستخدام لغة أجنبية وليست العربية في البِرُومِو وعدم وضع السعرين علي السلعة المباعة وهو السعر قبل التخفيض والسعر بعد التخفيض، وستستمر الحملات الرقابية حتي نهاية الأوكازيون مشيرا انه سيتم احالة المتلاعبين والمخالفين إلى القضاء.

وطالب مصيلحى، المواطنين بأن يكونوا أكثر ايجابية ووعيا، وأن يتم التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول علي حقهم في سلع جيدة وتخفيضات حقيقية وأن يحصلوا علي فواتير بالسلع التي يتم شرائها وأن يلزموا التجار بإعطاء فواتير، وأن يحرص المواطن علي حقه في الحصول على فواتير للسلع التي يشتريها، موضحا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات حتي يتأكد من الحصول على تخفيضات حقيقية وأن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء.

وأَبَانَ بِدَوْرِهِ إلى أنه صدرت تعليمات مشددة إلي الاجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتكثيف الحملات والالتزام بتطبيق قانون حماية المستهلك والسماح للمواطنين برد السلع المعيبة أو استبدالها بموجب الفواتير أَثْنَاءَ 14 يوما من تاريخ الشراء، لافتا إلي أن هناك خط ساخن رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين بالإضافة إلي الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588 لتلقي شكاوي المواطنين في حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية السليمة.

وطالب مصيلحى بأن يتم التنسيق مع الغرف التجارية والشعب بالمحافظات وحل أي عَقَبَاتُ فورا وتقديم كافة التيسيرات للمحلات لتشجيعها علي المشاركة في الأوكازيون الأيام القادمة لكافة التجار والشركات في كافة السلع سواء من القطاع الخاص والاستثماري أو قطاع الأعمال العام والجمعيات التعاونية الاستهلاكية لإعطاء الفرصة لكافة المحلات و الشركات بتقديم تخفيضات للمواطنين في كافة السلع والمنتجات للتيسير علي الأسر في الحصول علي احتياجاتها بتخفيضات حقيقية ومساعدة المحلات لتنشيط وزيادة المبيعات وجذب المواطنين.

وأَبَانَ بِدَوْرِهِ إلى أن كل تاجر حر في اختيار عدد السلع التي يشارك بها في الأوكازيون ونسبة التخفيض في الأسعار بشرط ابلاغ التموين بالسلع ونسب التخفيضات، مؤكدًا أن غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالمحافظات تقوم برصد أي مخالفات التنسيق مع الغرف التجارية لضمان تقديم تخفيضات حقيقية وتصريف السلع وزيادة المبيعات.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-i7I