“التمويل الدولي”يتوقع نمو القطاعات غير النفطية بالإمارات 2.7% خلال 2018

12 أبريل 2018 آخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 10:43 صباحًا

AjaxGetImage

توقع تقرير حديث صادر عن معهد التمويل الدولي أن يتعافى نمو القطاعات غير النفطية في اقتصاد الإمارات خلال عام 2018 ليبلغ 2.7%، ثم يواصل تعافيه ليصل إلى 3% في 2019.

وأوضح التقرير أن ذلك سيأتي بتأثير من الارتفاع في الاستهلاك الخاص وزيادة الصادرات غير النفطية، وأيضاً بدعمٍ من التحسن المتوقع في التجارة العالمية.

وأَضاف أن نمو قطاعي التجارة والسياحة في الدولة كان له دور حيوي في نجاح هذه المساعي، بحسب صحيفة البيان.

ورجح التقرير أن يكون اقتصاد الإمارات هو الأفضل أداءً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غضون السنوات الخمس المقبلة.

وأكد التقرير أن اقتصاد الإمارات يتسم بالمرونة، واستطاع أن يجتاز أزمة انخفاض أسعار النفط خلال السنوات الأخيرة بثقة. وكانت مجموعة فرانكلين تمبلتون للاستثمار “الشرق الأوسط” قد توقعت في وقت سابق أن تنخفض نسبة مساهمة النفط في الناتج المحلي الإجمالي للدولة والبالغة 30% حالياً خلال العام الجاري نتيجة النمو القوي للقطاع غير النفطي، والمقدر بنحو 3.4% في 2018.

ورجحت نمو إنفاق حكومة الإمارات بنسبة 5.6% هذا العام بدعم من زيادة الإنفاق في دبي بنسبة 19.5% متضمناً ارتفاعا بنسبة 47% في الإنفاق على البنية التحتية الجديدة وأنظمة الدعم والخدمات اللوجستية المرتبطة باستضافة معرض إكسبو 2020 الدولي.

وكان بنك ستاندرد تشارترد قد توقع مؤخرا أن يحقق اقتصاد الإمارات قفزة بالنمو في 2020 تصل إلى 4% مع استضافة معرض “إكسبو” العالمي.

ومعرض إكسبو الدولي هو أحد أكبر الفعاليات الدولية، ويُقام كل 5 أعوام، ويستمر لمدة 6 أشهر، ويشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية للترويج لإنجازاتها، ومنتجاتها، وأفكارها، وابتكاراتها، وسمعتها.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-pkW