التصديري للصناعات الغذائية: 136 شركة مصرية تشارك بمعرض “جلفود” دبي

20 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
التصديري للصناعات الغذائية: 136 شركة مصرية تشارك بمعرض “جلفود” دبي

11201423122317

أعلن المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية عن تعاون المجلس مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات ومركز تحديث الصناعة لتنظيم المشاركة المصرية بفعاليات الدورة الـ21 من معرض “جلفود” والمقرر انعقاده بمركز دبى التجارى العالمى خلال الفترة من 21 – 25 فبراير.

و”جلفود” من أهم المعارض المتخصصة فى الشرق الأوسط بمجال المنتجات الغذائية بإعتباره ملتقى استراتيجى للمنتجين والمستثمرين والموزعين والموردين من مختلف أنحاء العالم والذين يمثلون جميع القطاعات الرئيسية فى مجالات الصناعات الغذائية المختلفة للتنافس على تصدير المتطلبات الغذائية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا.

ويعتبر أكثر المعارض رواجا بالمنطقة بإعتباره ملتقى الصناعة الأول والأمثل لعقد كبرى الصفقات والمبيعات على مدار العام.

وقال برزي – في بيان للمجلس – “السوق الإمارتية تعد من أهم منافذ التصدير لمعظم شركات الأغذية سواء لتلبية احتياجات هذا السوق أو عبر إعادة التصدير لأسواق أخرى”.

وذكر أنه من الملاحظ سنويا زيادة عدد الشركات المشاركة بالمعرض وتحقيق رقم قياسي جديد على صعيد عدد العارضين بدءا من دورات المعرض السابقة مما يعتبر دلالة على المكانة الكبيرة التي يحتلها المعرض كحدث تجاري سنوي من أكبر المعارض في قطاع الأغذية والضيافة على مستوى العالم وبالنسبة إلى المصدرين المصريين.

وأشار إلي أنه يشارك بالمعرض في دورة العام الجاري 136 شركة من كبريات شركات الصناعات الغذائية المصرية والحاصلات الزراعية من بينها 112 شركة من قطاع الصناعات الغذائية و22 شركة من قطاع الحاصلات الزراعية على مساحة 1385 متر مربع تشغل قاعتين بالمعرض وهما قاعتى الشيخ مكتوم وزعابيل.

واشار الى ان عدد الشركات المصرية المشاركة اتجه إلى الزيادة العام الحالي مقابل 114 شركة مصرية خلال دورة عام 2015 وهو ما يؤكد الأهمية المتزايدة للمعرض حيث يعد الجناح المصرى من أكبر الأجنحة المشاركة من بين أكثر من 120 جناح لدول متعددة.

وأوضح برزي أن الشركات المصرية المشاركة فى المعرض تمثل قطاعات متنوعة فى مجال الصناعات الغذائية والمنتجات الزراعية من الخضر والفواكة المجمدة والمجففة ومنتجات من المحضرات الغذائية المتنوعة من (المخبوزات وحبوب الإفطار والعصائر ومركزاتها والزيتون المخلل وزيت زيتون وصلصة الطماطم ومنتجات الألبان والأجبان والقهوة سريعة الذوبان والمكرونة والمقرمشات والتوابل والأعشاب الطبية المعبئة للمستهلك وزيت طعام وملح الطعام ومنتجات أخرى من الملح وطحينة وحلاوة طحينية وتمور ومصنعات أسماك) وغيرها من المنتجات الغذائية المصنعة والمنتجات الزراعية الواعدة من الخضر والفاكهة الطازجة والنباتات الطبية والعطرية والحبوب وغيرها من المنتجات الزراعية.

وكشف عن قيام المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون والتنسيق مع جهاز التمثيل التجاري المصري ومكاتبه الخارجية في دبي وأبو ظبي بموافاة العارضين المصريين بالدراسات حول السوق الإماراتية للصناعات الغذائية مع إعداد وإطلاق الحملة الترويجية للمشاركة المصرية بالمعرض وتوجيه الدعوة لأهم الشركات الإماراتية المستوردة للمنتجات الغذائية لزيارة الجناح المصري والإلتقاء المباشر بالشركات العارضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.