البورصة السعودية تصعد أكثر من 3% بفعل نتائج قوية

25 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
البورصة السعودية تصعد أكثر من 3% بفعل نتائج قوية

150804043835XXNU - مجلة مال واعمال

ارتفعت سوق الأسهم السعودية كثيرا في التعاملات المبكرة، متفوقة في أدائها على الأسواق الرئيسية الأخرى في الخليج بدعم من مجموعة نتائج أعمال قوية.
وصعد مؤشر البورصة السعودية 3.5 بالمئة في الدقائق الخمس والسبعين الأولى من التداولات، وتصدرت أسهم البنوك وشركات البتروكيماويات قائمة المكاسب.

وزاد سهم مصرف الراجحي 5.2 بالمئة بعدما أعلن البنك ارتفاع أرباحه في الربع الثالث من العام، بينما ارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أكبر منتج للبتروكيماويات في المملكة، 4.6 بالمئة.

وصعد سهم البنك العربي الوطني ستة بالمئة بعدما أعلن البنك عن زيادة أرباحه في الربع الثالث، بينما زاد سهم البنك السعودي البريطاني 4.2 بالمئة بعدما أعلن أمس الأربعاء نمو أرباحه بنسبة في خانة العشرات في الربع الثالث.

ويختتم مؤتمر الاستثمار السعودي المنعقد في الرياض، الذي قاطعه بعض كبار المسؤولين التنفيذيين الغربيين بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي، اليوم مع إعلان الحكومة توقيع صفقات أو مذكرات تفاهم بمليارات الدولارات.

وتعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في أول تصريحات علنية له منذ مقتل خاشقجي، أمام المؤتمر يوم الأربعاء بتقديم قتلة خاشقجي إلى العدالة وأن تعمل حكومة بلاده مع تركيا في هذه القضية. وقال مصرفي سعودي في المؤتمر إن ذلك يحسن معنويات السوق.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لقناة الإخبارية الرسمية اليوم الخميس إن الولايات المتحدة ستظل “جزءا أساسيا” من الاقتصاد السعودي رغم مقاطعة مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار.

في غضون ذلك، انخفضت معظم أسواق الخليج الأخرى في التعاملات المبكرة، مقتفية أثر هبوط الأسواق العالمية.

وفي دبي، أثر قطاعا البنوك والعقارات بالسلب على مؤشر البورصة الذي نزل نحو واحد بالمئة.

وخسر سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.5 بالمئة وسهم داماك العقارية 4.9 بالمئة.

وارتفع سهم أرابتك القابضة 2.2 بالمئة بعدما فازت وحدة تابعة لها بعقد قيمته 299 مليون درهم (81.41 مليون دولار) من داماك العقارية.

وتراجع مؤشر البورصة القطرية 0.3 بالمئة مع هبوط سهم فودافون قطر اثنين بالمئة وسهم الملاحة القطرية 1.3 بالمئة.

وهبط سهم مزايا قطر للتطوير العقاري 3.1 بالمئة رغم إعلان الشركة ارتفاع أرباحها في الأشهر التسعة الأولى من العام.

وتراجع مؤشر سوق أبوظبي 0.5 بالمئة مع نزول سهم بنك أبوظبي الأول واحدا بالمئة وأسمنت رأس الخيمة ثلاثة بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.