البنك العربي والتجاري وفا بنك يوقعان مذكرة تعاون

اخبار البنك العربي
16 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البنك العربي والتجاري وفا بنك يوقعان مذكرة تعاون

1579108667642 - مجلة مال واعمال

وقع البنك العربي ومجموعة التجاري وفا بنك مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما في كل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وغيرها من الدول التي يعمل بها الطرفان.
ويشمل التعاون المشترك بين المصرفين الذي وقعه عن البنك العربي مديره العام نعمة صباغ وعن مجموعة التجاري وفا بنك الرئيس التنفيذي محمد الكتاني، عدة مجالات من بينها التمويل التجاري وأسواق رأس المال وتمويل المشاريع والخدمات المصرفية لقطاع الشركات الى جانب قروض التجمع البنكية.
وأكد الصباغ أن “توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار حرص البنك العربي على دعم الجهود الرامية إلى تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين الأردن والمغرب، وسيتم تسخير الخبرات المصرفية الطويلة لدى الطرفين وتوظيف شبكة فروعنا لتقديم الحلول التمويلية والخدمات المصرفية بما يخدم قطاع الشركات والأعمال والقطاعات الحيوية ويسهم في دعم وتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.” من جانبه، بين الكتاني أن مذكرة التعاون الموقعة بين المجموعتين جاءت لتأسيس شراكة في مجالات متعددة بقصد خدمة زبائن في كل الدول التي تتواجد بها المجموعتان، مضيفا أنه سيتم العمل على إيجاد فرص تجارية واستثمارية في القطاعات ذات المصلحة المشتركة والقيمة المضافة المستقبلية بقصد بلورتها وتفعيل إنجازها.
يذكر أن المصرفين يعتبران من المؤسسات المصرفية الرائدة إقليمياً، حيث يمتلك البنك العربي واحدة من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تعمل في 28 بلداً عبر خمس قارات ويتمتع بتواجد قوي في أهم المراكز المالية العالمية، في حين يعتبر التجاري وفا بنك مؤسسة مصرفية رائدة في شمال غرب ووسط افريقيا وهي أول مجموعة بنكية ومالية بدول المغرب العربي وبمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا وفاعلاً مرجعياً بمنطقة المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط افريقيا.
وبالإضافة للمغرب، تنتشر فروع مجموعة التجاري وفا بنك في 25 دولة من ضمنها 14 دولة إفريقية؛ حيث تمتلك المجموعة أكبر شبكة توزيع في المغرب والأكثر انتشاراً في إفريقيا من خلال 5024 فرعاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.