البترا مقصد نجوم السينما العالمية

10 ديسمبر 2015 آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 11:44 صباحًا

images (4)

باتت مدينة البترا الأثرية مقصدا مهما للعديد من نجوم مدينتي هوليوود (الأمريكية)، و بوليود (الهندية) أهم مراكز صناعة السينما العالمية.

فمنذ بداية العام الحالي 2015 شهدت هذه المدنية التاريخية (العصر النبطي) جولات مكوكية لكبار الممثلين لتصوير أجزاء من أفلامهم، و كان آخرها زيارة الممثل الأمريكي الشهير “مات ديمون”، الذي زار المدينة الأثرية ومنطقة وادي رم وقام بتصوير أجزاء من فلمه الجديد “The Martian”.

“عماد حجازين” مفوض شؤون محمية البترا الأثرية، ونائب رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا التنموي السياحي الأردني، صرح للأناضول ” مدينة البترا الأثرية، تعد من أهم المواقع السياحية في الأردن، وقد باتت اليوم تحتل مراتب متقدمة ضمن المواقع المفضلة لصناع الأفلام في السينما الأمريكية “هوليوود” بالإضافة إلى الهندية “بوليوود”.

وأضاف “المدينة الوردية (البترا) فازت مؤخرا بأفضل موقع لتصوير الأفلام، بحسب صحيفة “USA TODAY” الأمريكية”.

وأكد حجازين “مدينة البترا شاركت في 3 معارض متخصصة في صناعة الأفلام في السينما الهندية، وذلك لاستقطاب المزيد من الأفلام العالمية”، مؤكداً أن “سلطة الإقليم مهتمة بأن تقدم منتجا سياحيا جديدا يتمثل باستقطاب صناعة الأفلام، وذلك كون شعوب العالم والسينما تحتاج إلى مواقع ومناطق جديدة نادر ما يشاهدها”.

يشار إلى أن مدينة البترا شهدت تصوير عدد كبير من الأفلام السينمائية العالمية التي حظيت بشهرة واسعة، كانديانا جونز والحملة الصليبية الأخيرة، العاطفة في الصحراء، ابن النمر الوردي، سندباد وعين النمر، وكاجارا، وفيلم شمال 31 شرق 62.

ومن الأعمال العالمية التي تم تصويرها في البتراء أيضا؛ (الثأر من الذين سقطوا)، و (عودة المومياء)، و(مهمة إلى المريخ)، و(الصراع المميت: الإبادة)، و(شيلفي…نيني نودالو).

الجدير بالذكر أن سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي، وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، والهيئة الملكية للأفلام، يعكفون على دراسة سبل إطلاق ملتقى البتراء العالمي لصناعة الأفلام.

وكانت مدينة البتراء اختيرت في عام 2007 ضمن لائحة عجائب الدنيا السبع “الجديدة” التي تم التوصل إليها بعد عملية تصويت شعبية استمرت عدة أشهر، وشارك فيها نحو 70 مليون شخص من العالم.

وتضم لائحة عجائب الدنيا السبع الجديدة سور الصين العظيم، وتمثال المسيح في ريو دي جانيرو، ومدرج الكولوسيوم في روما، وضريح تاج محل في الهند، وآثار حضارة الأنكا في ماشو بيشو في بيرو، ومدينة مايا القديمة في شيشن-إيتزا بالمكسيك.

وكانت البتراء (250 كلم جنوب عمان) عاصمة لدولة الأنباط التي دامت ما بين 400ق.م وحتى 106م، وامتدت من ساحل عسقلان في فلسطين غربا وحتى صحراء بلاد الشام شرقا.

وتضم البتراء عدة معالم، بينها “الخزنة” (بيت الحكم)، ومدرجات عامة بنيت للاحتفالات والاجتماعات العامة، و”المحكمة” وأماكن للعبادة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-8A4