“الاقتصاد” و” يو بي أي بنكا ” يبحثان سبل توسع الاستثمارات الإيطالية بالسوق الإماراتي.

آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2016 - 8:01 مساءً
“الاقتصاد” و” يو بي أي بنكا ” يبحثان سبل توسع الاستثمارات الإيطالية بالسوق الإماراتي.

بحث سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة مع اندريا مولتراسيو رئيس مصرف ” يو بي أي بنكا ” الإيطالي سبل توسع الاستثمارات الإيطالية بالسوق الإماراتي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد على هامش زيارة رئيس البنك الإيطالي لافتتاح المكتب التمثيلي للبنك في دبي بحضور سعادة ليبوربو ستيلليلنو سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة.

كما حضر اللقاء الدكتور أيمن إبراهيم مستشار معالي وزير الاقتصاد للسياسات والتعاون الدولي وطارق المرزوقي مدير إدارة الاتصال الحكومي بالوزارة فيما ضم الوفد الإيطالي كلا من روسيللا لييدي نائبة المدير العام للبنك وأمبرتو برناردو نائب رئيس البعثة الاقتصادية والتجارية بسفارة إيطاليا لدى الدولة.

واستعرض اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة بالدولة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك بالتركيز على تعزيز التعاون في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة بمذكرات التفاهم والتعاون الذي تجمع البلدين في هذا الشأن والتي تم التوقيع عليها خلال الاجتماع الأخير للجنة الاقتصادية المشتركة بين الجانبين.

وأكد سعادة عبد الله آل صالح خلال اللقاء على عمق علاقات الصداقة والشراكة التي تربط البلدين الصديقين وما يجمعهما من مصالح مشتركة ..

لافتا إلى وجود العديد من المشروعات التنموية بالدولة والتي تحمل فرصا واعدة للمستثمرين الإيطاليين لاسيما في ظل العديد من التجارب الناجحة للشركات الإيطالية العاملة بالدولة.

وأوضح آل صالح أن دولة الامارات حددت خلال المرحلة المقبلة عددا من القطاعات التي تحتل أولوية في توجهاتها الحكومة نحو استقطاب الاستثمارات الأجنبية والتي تخدم رؤية الدولة في بناء اقتصاد مستدام وهي الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والنقل والصحة والفضاء والمياه والتعليم .. مشيرا إلى امتلاك الجانب الإيطالي العديد من الخبرات المميزة في هذه القطاعات ما يفتح أفاقا أوسع للتعاون المشترك ويدفع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين نحو مزيد من التقدم والنمو.

ولفت إلى أن افتتاح المكتب التمثيلي للبنك في دبي يعطي دفعة قوية لحجم الاستثمارات الإيطالية بالدولة .. متوقعا أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من النمو في أعداد الشركات الإيطالية العاملة بالإمارات وسيرفع من الإمكانات الاستثمارية للجانب الإيطالي على كافة المستويات بما يخدم تعزيز العلاقات التجارية وتحديدا للأعمال الصغيرة والمتوسطة والتي تحتل اهتماما مشتركا بين البلدين فضلا عن الاستفادة من الحوافز التي تقدمها مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين لتعزيز التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح آل صالح أن تواجد البنك داخل دولة الإمارات يفتح له منافذ على العديد من الأسواق سواء على مستوى المنطقة أو العالم حيث نجحت الإمارات في ترسيخ مكانتها كمركز دولي للمال والأعمال.

من جانبه قال اندريا مولتراسيو رئيس البنك الإيطالي أن مجموعة يو بي آي بنكا تستحوذ على أكثر من 5 في المائة من الحصة السوقية في إيطاليا مشيرا إلى أنها تعد ثالث أكبر مجموعة تجارية مصرفية في البلاد من حيث القيمة السوقية للأسهم.

وأضاف أن اختيارهم لدبي لفتح المكتب التمثيلي التاسع للمجموعة يأتي من منطلق الأهمية التي تحتلها المدينة كوجهة جاذبة للأعمال فضلا عن موقعها الجغرافي وتطور البنية التحتية المتواجدة بها والتواجد الكبير للاستثمارات الإيطالية بالدولة مشيرا إلى أن البنك سيعمل على تعزيز الخدمات المصرفية المقدمة لرواد الأعمال الإيطاليين لدخول السوق الإماراتي والتوسع بأعمالهم فيه إذ سيخصص نحو 20 في المائة من حجم القروض إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد حرص البنك على الدخول باستثمارات في المشروعات التنموية العملاقة التي تشهدها الدولة في ظل ما تطرحه من فرص واعدة للاستثمار.

2016-03-25 2016-03-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info