الاتحاد العقارية تبيع حصتها في إيميكول بـ500 مليون درهم

آخر تحديث : الأحد 21 يناير 2018 - 10:10 صباحًا
الاتحاد العقارية تبيع حصتها في إيميكول بـ500 مليون درهم

كشفت مجموعة الاتحاد العقارية عن بيع كامل حصتها في شركة الإمارات ديستركت كولينج “إيميكول” والتي تقدر بنسبة 50% لشركة دبي للاستثمار بقيمة نصف مليار درهم إماراتي.

وقالت الشركة، في بيان لسوق دبي المالي، إنها ستقوم باستثمار الإيرادات الناتجة عن هذه الصفقة في تعزيز محفظتها الاستثمارية وتوسيع عملياتها ومشاريعها التطويرية ودعم استراتيجيتها التوسعية.

وأشارت إلى أنها تلقت عروضاً عديدة لشراء حصتها من جانب عدد من الشركات المحلية والعالمية.

وبينت أنها قامت بإخطار شركة “دبي للاستثمار” بنيتها بيع كامل حصتها في الشركة، استناداً للنظام الأساسي لشركة “إيميكول” والذي يعطي الشريك الأولوية لشراء أية حصص معروضة للبيع.

وأوضحت الشركة أن دبي للاستثمار أعربت عن رغبتها بالاستحواذ على حصة “الاتحاد العقارية” البالغة 50% من شركة “إيميكول”، حيث تم استكمال الإجراءات القانونية النهائية لإتمام الصفقة يوم الخميس 18 يناير الجاري.

وأكدت على أن حصتها من “إيميكول” انتقلت إلى “دبي للاستثمار” والتي أصبحت تستحوذ على كامل أسهم شركة “إيميكول”.

وأعلنت مجموعة “الاتحاد العقارية”، في مطلع يناير الجاري، أنها تعتزم إتمام صفقة بيع كامل حصتها في شركة “إميكول”، المزود الرائد لخدمات تبريد المناطق على مستوى المنطقة.

و”إميكول”، التي تأسست في عام 2003، هي شركة مشتركة بنسبة متساوية (50%) لكل من: دبي للاستثمار والاتحاد العقارية، وتوفر خدمات التبريد للمناطق السكنية والتجارية والصناعية.

وقالت مجموعة الاتحاد العقارية، اليوم الأربعاء، إن شركة يو بي بي كابيتال للاستثمار التابعة لها، والتي تمتلكها بنسبة 100% استحوذت على 5.68% من أسهم شركة بالم هيلز للتعمير.

2018-01-21 2018-01-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info