الإمارات دبي الوطني:الاستحواذ على بنك محلي ضمن الاستراتيجية المستقبلية

أخبار البنوك
5 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الإمارات دبي الوطني:الاستحواذ على بنك محلي ضمن الاستراتيجية المستقبلية

33297432 v2 xlarge - مجلة مال واعمال

يعكف بنك الإمارات دبي الوطني – مصر على وضع استراتيجية جديدة لعملياته فى السوق المحلية تستهدف بشكل أساسى التواجد بين أكبر 5 لاعبين من البنوك الخاصة خلال الفترة المقبلة.

قال محمد برو، الرئيس التنفيذى الجديد للبنك،  إن الاستحواذ على أحد البنوك المحلية يأتى ضمن محاور الإستراتيجية المستقبلية.

ونافس البنك الإماراتي على اقتناص صفقة بنك باركليز – مصر والتى فاز بها التجاري وفا المغربي العام الماضي.

وأكد برو أن فكرة الاستحواذ قائمة ضمن الاستراتيجية، فيما فضل عدم التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

ويتبنى البنك المركزي المصرى خطة للتخارج من المصرف المتحد الذى يمتلكه بنسبة %99.9 عبر البيع لمستثمر إستراتيجي، وكذلك بيع حصته البالغة %49 فى البنك العربى الأفريقي الدولي، بالإضافة لطرح بنك القاهرة فى البورصة ضمن خطة الطروحات الحكومية لتنشيط سوق المال.

وأشار برو إلى أن إستراتيجية الانضمام لقائمة الكبار لا تزال فى مراحلها الأولى، وتتم الاستعانة فى إعدادها بمكاتب خبرة محاسبية والمجموعة الأم، بالإضافة لقطاعات البنك الداخلية التى تضم كوادر وكفاءات كبيرة، لافتا الى أنها تقوم على التوسع فى تمويل الشركات الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحسين أسلوب تقديم المنتجات المصرفية والوصول للعملاء، والتوسع الجغرافي.

وكشف عن السعي لتدشين قطاع أعمال جديد يختص بخدمة المصريين من الأفراد والشركات بدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، اعتمادًا على التواجد القوى في القاهرة والرياض، بجانب مقره الرئيسى بدبي.

وأطلق البنك خلال عام 2016 حساب النيل للعملاء المصريين فى دولة الإمارات والذى يقدم خدمات تحويل الأموال خلال 60 ثانية، كما يوفر خدمات أخرى من بينها الحساب الجاري وحساب التوفير والودائع لأجل، وشهادات الإيداع.

وأضاف أن بنكه هو الوحيد فى مصر الذى يتواجد فى الإمارات والسعودية أيضًا، وبالتالى يسعى للاستفادة من هذه الميزة لتدشين قطاع لخدمة حوالي 3 ملايين مصري يعملون في هاتين السوقين، بجانب خدمة الشركات المصرية فى ظل قوة العلاقات بين البلدان الثلاثة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.