الإمارات تعرّف بمقاصدها في بورصة السياحة الدولية ببرلين

12 مارس 2017 آخر تحديث : الأحد 12 مارس 2017 - 9:21 صباحًا

image (2)

شاركت دولة الإمارات في الدورة الحالية من سوق بورصة السياحة الدولية «ITB»، التي انطلقت فعالياتها في العاصمة الألمانية برلين في 8 مارس الجاري، وتختتم اليوم، حيث استقبلت خلال أيامها الثلاثة الأولى المسؤولين وذوي الاختصاص بالقطاع السياحي من مختلف دول العالم، فيما فتحت أبوابها للجمهور خلال اليومين الأخيرين.

ترأس الوفد إلى بورصة برلين محمد خميس المهيري وكيل وزارة – مستشار الوزير لشؤون السياحة بوزارة الاقتصاد، وشارك فيها ممثلون عن مختلف هيئات السياحة المحلية في كل من أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة.

وقال المهيري إن هذه المشاركة تأتي في إطار المساعي الحثيثة التي تبذلها الإمارات لتطوير قطاعها السياحي باعتباره أحد القطاعات ذات الأولوية في اقتصاد ما بعد النفط، والتي تدعم الاقتصاد الوطني وتعزز التنوع الاقتصادي للدولة وتدعم جهودها ببناء اقتصاد تنافسي مستدام يتوجه بقوة وتوازن نحو مرحلة ما بعد النفط، حيث تقوم الأجنحة الإماراتية المشاركة بالترويج للمنتجات السياحية المتميزة التي تمتلكها الإمارات من تنوع طبيعي ومرافق سياحية ذات طراز عالمي وخدمات متقدمة وتقنيات مبتكرة في مجال السياحة، فضلاً عما تشتهر به من حسن الضيافة والانفتاح الراقي على العالم، الأمر الذي يضمن لزوارها تجربة سياحية غنية.

وأكد أن السوق الألماني يعد من الأسواق العالمية المهمة في مجال السياحة والسفر، وأن بورصة برلين تمثل إحدى أبرز المنصات العالمية للترويج السياحي، ومن خلالها يسعى وفد الدولة المشارك إلى إيصال صورة جاذبة ومشرقة عن الإمارات كوجهة سياحية مفضلة، انطلاقاً من استراتيجية حكومية رائدة تقوم على التعريف بالمقصد السياحي الإماراتي الواحد، مع مراعاة الخصوصيات السياحية التي تتمتع بها كل إمارة وإبراز تنوعها الثري.

وأشار المهيري إلى أن عدد الزوار الألمان الذين قدموا إلى الإمارات خلال العام الماضي زاد على 850 ألف زائر، وأن مثل هذه المشاركات ستسهم في زيادة أعداد الزوار القادمين من السوق الألمانية خلال عام 2017.

إلى ذلك، شارك المهيري ممثلاً للإمارات في المنتدى الوزاري الذي تعقده منظمة السياحة العالمية على هامش فعاليات البورصة، والذي يتمحور موضوعه الرئيسي حول «السياحة المستدامة وطريق الحرير»، حيث ناقشت الوفود المشاركة أبرز الجهود التي تقوم بها المنظمة لتعزيز الأنشطة السياحية ودورها في دعم النمو المستدام في دول طريق الحرير وسبل التعاون بين هذه الدول ومختلف الدول الأعضاء في المنظمة لتنمية السياحة المستدامة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

الفجيرة

حققت هيئة الفجيرة للسياحة والآثار نجاحاً كبيراً خلال مشاركتها السادسة عشرة في بورصة السياحة العالمية.

وقال سعيد السماحي مدير عام الهيئة إن مشاركة الفجيرة هذا العام كانت متميزة شكلاً ومضموناً، الأمر الذي نال استحسان جميع المشاركين والزوار وقام الدكتور أحمد خليفة الشامسي رئيس الهيئة بتكريم علي عبد الله الأحمد سفير الدولة في برلين وقام بتسليم درع خلال زيارة سعادته لجناح الفجيرة.

من ناحيته أكد الشامسي أن الهيئة ستضع خلال الفترة المقبلة خطة تسويقية جديدة للترويج لها خلال سوق السفر العربي بدبي الشهر المقبل والمعارض الأخرى التي ستشارك فيها مستقبلاً.

منتجع في دبي

أكد الكسندر شنايدر المدير العام لمنتجع وسبا «Nikki Beach» جميرا بدبي أن مشاركة المنتجع للمرة الأولى في بورصة برلين للسياحة حققت نتائج مهمة في الترويج للمنتجع والتعريف به لدى الوفود والشركات السياحية الأوروبية والعالمية.

وقال «لقد كانت مشاركتنا في سوق السفر الدولي التي عقدت في مدينة كان الفرنسية في ديسمبر الماضي ناجحة جدا. ومشاركتنا الحالية في معرض بورصة برلين 2017 تفتح أمامنا المزيد من الفرص والعقود الجديدة»،

«باب القصر»

أعرب برانديس يورك المدير العام لفندق باب القصر عن ارتياحه للنتائج التي حققها الفندق في المعرض. وذكر أن فريق الفندق قام بالترويج للإمكانيات الكبيرة الذي يحظى بها هذا الصرح السياحي الجديد على كورنيش أبوظبي.

وقال إننا نعتزم خلال العام الحالي استهداف الأسواق السياحية في كل من دول مجلس التعاون الخليجي، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، أسواق أوروبا الشرقية، وأستراليا.

«الشارقة للتراث»

قام معهد الشارقة للتراث في ختام مشاركته في سوق بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر ضمن منصة هيئة الشارقة للإنماء التجاري والسياحي، إلى جانب عدد من الهيئات الحكومية والخاصة، وذلك خلال الفترة الواقعة بين السابع والحادي عشر من الشهر الجاري، بالتعريف بالتراث الإماراتي وجذب السياح إلى الإمارات بشكل عام والشارقة بشكل خاص.

وقال عبد العزيز المسلم، رئيس المعهد: «نحرص دوماً على المشاركة في الفعاليات العالمية الكبرى، من أجل التعريف بالتراث الإماراتي، وتبادل الخبرات والتجارب».

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-iAr