الإمارات ترفع شعار السياحة العربية قادمة لمصر

سياحةقطاعات اقتصادية
10 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات ترفع شعار السياحة العربية قادمة لمصر

2015-635852876341152477-115_608x403

أشادت مني المنصوري بوزير السياحة المصري هشام زعزوع  في تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالمهرجان  وهيئة تنشيط السياحة برئاسة سامي محمود الذي  سخر كل  إمكانات الهيئة لإنجاح المهرجان وكذلك وزارة .السياحة علي إقامة الحدث لأول مرة في التاريخ داخل معبد الأقصر.

وفي السياق  ذاتة  أشاد  وزير السياحة هشام زعزوع خلال لقائة بوفد إعلامي من الدول العربية بمبادرة منى المنصوري المصممة العالمية الإماراتية، التي أعلنت عن مبادرتها بدعم المهرجان العالمي للأزياء بمعبد الأقصر في  يناير المقبل   ، تحت شعار “مصر آمنة”، ويضم المهرجان بعض المصممين العرب والأجانب، وذلك برعاية هيئة تنشيط السياحة والهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الآثار المصرية وبعض الجهات الأخرى، وذلك لدعم وتنشيط السياحة والتأكيد على أن مصر آمنة ما يؤكد عمق العلاقات القوية التي تربط بين الإمارات ومصر، مشيرة إلى أن “الحدث له رونق خاص، ولاسيما يعتبر أول حدث عالمي يقع في منطقة تعبر عن عبق الحضارة الفرعونية وتاريخها الذي أذهل العالم”.ربي.

وقالت مصممة الأزياء منى المنصوري الإمارتية  إن الحدث يأتي في إطار تدعيم الحملة الترويجية للسياحة على مستوى العالم ويرفع شعار السياحة المصرية تغزو العالم العربي والاجنبي يناير القادم  إضافة إلى التبادل الثقافي بين الدول والتعرف على الثقافات وعرض تراث الدول المشاركة. وأضافت إن المهرجان يضم نخبة من أفضل مصممي الأزياء في العالم والوطن العربي موضحة أن المشاركة للمساهمة للترويج للسياحة المصرية عن طريق الأزياء والموضة التي تعتبر من أهم الوسائل الترويجية لتنشيط السياحة وكذلك للتأكيد على توثيق الحب والوفاق بين مصر والدول العربية.

رونق خاص

وأضافت المنصوري، إنها فخورة بافتتاح المهرجان، مؤكدة أن الحدث له رونق خاص لا سيما وأن الفراعنة المصريين هم من أسسوا الموضة والأزياء وهو ما يتضح في الرسومات والنقوش المحفورة على جدران المعابد في الأقصر وأسوان وكل ربوع مصر وخصوصاً جمال الأزياء التي كانت ترتديها ملكتا مصر (نفرتيتي وحتشبسوت).

فرصة لتبادل الثقافات

وتابعت إن المهرجان يعتبر فرصة لتبادل الثقافات بين الدول المشاركة في الحدث الأهم في عالم الموضة والأزياء على مستوى العالم والتأكيد على قوة العلاقات المصرية العربية، وأشارت أن المهرجان يعد أول حدث عالمي يقام في منطقة تعبر عن تاريخ العالم  معبد الأقصر الأشهر علي مستوي العالم  بالإضافة إلي التعريف بالحضارة الفرعونية التي أذهلت الجميع ويعجز عالمي الآثار عن الوصول إلي عبقريتهم في كافة العلوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.