الإمارات تحذر مستخدمي الإنترنت من “فيروس الفدية”

14 مايو 2017 آخر تحديث : الأحد 14 مايو 2017 - 8:17 صباحًا

medium_2017-05-13-7d0e9c6135

دعت هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة #المستخدمين إلى عدم فتح الروابط والملفات التي قد تصلهم من مصادر مجهولة، محاولة خداعهم لتنزيلها، ومن ثم اختراق أجهزتهم، وذلك على خلفية تعرض آلاف المؤسسات حول العالم خلال الساعات الماضية لسلسلة هجمات باستخدام “فيروس الفدية” من نوع WannaCry مما تسبب في #تشفير بياناتها مع المطالبة بدفع مبلغ مالي لقاء إعادتها.

وذكرت أن #فيروس_الفدية هو برنامج خبيث يصيب #الهواتف_الذكية وأجهزة #الحاسب_الآلي، ويقوم بتشفير بياناتها وقفلها، بحيث لا يمكن الوصول إليها، إلا بعد دفع مبلغ مالي، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”.

واستعرضت الهيئة كيفية اختراق “فيروس الفدية” للأجهزة، مبينة أن خطوات الاختراق تبدأ بوصول رسالة أو رابط من شخص مجهول، ويكون محتوى الرابط عبارة عن ملف يحتوي على #برمجيات_خبيثة ثم يغري المرسل الضحية بتنزيل الملف عبر خداعه بأنه ملف مهم أو شخصي، ولما يقوم المستخدم بتحميل الملف في حاسبه الآلي أو هاتفه الذكي يقوم الفيروس بتشفير البيانات المهمة في الجهاز أو بتشفير الجهاز بأكمله، بحيث لا يستطيع المستخدم الوصول إلى بياناته حينها يطلب المجرم من الضحية مبلغاً مالياً “فدية” مقابل #فك_التشفير عن البيانات وإعادتها لطبيعتها.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-jHp