الأردن والصين يبحثان التعاون السياحي

آخر تحديث : الخميس 17 مارس 2016 - 12:43 مساءً
الأردن والصين يبحثان التعاون السياحي

التقى وزير السياحة والاثار الأردني  نايف الفايز، السفير الصيني في عمان “بان وايفانج” حيث جرى بحث علاقات التعاون السياحي بين الاردن والصين.

وأكد الفايز خلال اللقاء، الذي حضره مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، أهمية السوق السياحي الصيني والتسهيلات التي يقدمها الأردن للسياح الصينيين، مستعرضا آخر المستجدات على القطاع السياحي الأردني والقيمة المضافة للمنتج السياحي الفريد والمتنوع وخصائصه السياحية مبينا ومن جانبه أشاد السفير الصيني بمستوى العلاقات المتميزة القائمة بين الأردن والصين مشيرا الى ان الأردن بلد مستقر وآمن وغني بالثقافات وأنواع السياحات وتربطه بالصين علاقات صداقة متينة وله خصائص التميز في المواقع السياحية والأثرية.

وعرض الدكتور عربيات، لنشاطات الهيئة في السوق الصيني وخطط التسويق والترويج فيها مشيرا الى حملات استقطاب الصحفيين والإعلاميين والمدونيين والمشاهير الصينيين لزيارة المملكة ونقل مشاهداتهم لبلدهم لغايات زيادة قدوم المجموعات الصينية.

ونوه عربيات الى الحملة الترويجية والتسويقية السياحية بالتزامن مع افتتاح خط طيران الملكية الى مدينة كوانزو يوم 21 اذار الحالي، بمشاركة وكلاء سياحة وسفر وفنادق أردنية.

يذكر ان الأردن يرتبط باتفاقية تعاون وتبادل سياحي مع الصين وان الأردن هو أحد المقاصد الرسمية المسموح بزيارتها من قبل الصين.

يشار الى ان عدد السياح الصينيين بلغ نحو 24 الف سائح عام 2015 بنسبة زيادة قدرها 16 بالمئة عن العام 2014.

2016-03-17 2016-03-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info