الأردن- البنك العربي أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2016

27 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأردن- البنك العربي أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2016
AN_899152_2(36) (1)

منحت “غلوبال فاينانس”؛ المجلة العالمية المتخصصة بالشؤون المالية ومقرها نيويورك، البنك العربي جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2016. ويأتي فوز البنك بهذا التقدير العالمي بناء على تقييم للبنوك العاملة في المنطقة من قبل محرري المجلة المتخصصين واستناداً إلى بيانات مستقاة من محللين مختصين واستشاريين ومديرين تنفيذيين في القطاع المصرفي؛ حيث تم اختيار أفضل البنوك الإقليمية في عدد من الأسواق الناشئة شملت مجموعة من المناطق من بينها منطقة آسيا والمحيط الهادي ومنطقة وسط وشرق أوروبا وأميركا اللاتينية وأفريقيا إلى جانب منطقة الشرق الأوسط.

وقد تضمنت عملية التقييم والاختيار التي تقوم بها “غلوبال فاينانس” مجموعة من المعايير المتخصصة من بينها نمو موجودات البنك والربحية والعلاقات الاستراتيجية وخدمة العملاء والمنتجات المصرفية المبتكرة. كما قام فريق من المحررين في المجلة بتنفيذ استطلاع حصري لقراء المجلة من المؤسسات، وذلك من أجل زيادة دقة وموثوقية النتائج.

وفي تعليقه على هذا التكريم، قال نعمة صباغ -المدير العام التنفيذي للبنك العربي “يأتي هذا التقدير العالمي للبنك العربي كأفضل بنك في منطقة الشرق الأوسط تجسيداً للمكانة الرائدة التي يحتلها البنك على صعيد بنوك المنطقة واعترافاً بالأداء المتميز والإنجازات المتعددة التي حققها البنك محلياً وإقليمياً على الرغم من الظروف والتحديات التي تشهدها المنطقة”.

وأضاف: “نواصل في البنك العربي المحافظة على مركزنا المالي القوي وتنويع مصادر دخلنا، الأمر الذي يعزز قدرتنا المتواصلة على النمو والتوسع وتحقيق نمو مستدام في الأرباح”.

من جانبه، قال جوزيف جياربوتو ناشر ورئيس تحرير مجلة “غلوبال فاينانس”: “تواصل بنوك العالم التعامل مع مجموعة من التحديات ومن بينها المخاطر الجغرافية وتقلبات المعطيات الاقتصادية والظروف السوقية إلى جانب التغيرات المتواصلة في الأنظمة الرقابية”، وأضاف: “نكرم تلك البنوك التي تميزت في التعامل مع احتياجات عملائها من خلال التزامها العميق بالأسواق التي تعمل فيها على الرغم من حالة عدم اليقين السائدة”. وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي يمتلك أكبر شبكة مصرفية عربية عالمية؛ حيث يمتد تواجده عبر خمس قارات من خلال ما يزيد على 600 فرع حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.