الأردنية لضمان القروض وكريف الأردن توقعان اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني

آخر تحديث : الثلاثاء 22 مايو 2018 - 9:43 صباحًا
الأردنية لضمان القروض وكريف الأردن توقعان اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني

وقعت الشركة الأردنية لضمان القروض اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني مع شركة المعلومات الائتمانية (كريف الأردن)، برعاية نائب محافظ البنك المركزي الأردني، رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور ماهر الشيخ حسن.

ووقع الاتفاقية عن الشركة الأردنية لضمان القروض مديرها العام الدكتور محمد الجعفري، وعن كريف الاردن، مديرها العام أحمد العامودي.

وثمن الدكتور الجعفري الجهود المبذولة لإنجاح هذه الاتفاقية، مضيفا أن انضمام ضمان القروض إلى منظومة خدمة الاستعلام الائتماني “بمثابة رافد قوي لبرامج الشركة وبالاخص برامج ضمان الائتمان التجاري المحلي والذي نعول عليه كثيرا في دعم وتشجيع التجارة المحلية وتوفير مظلة تأمينية لاحد أهم أصول القطاع الاقتصادي في المملكة”.

وقال إن أهم برامج الشركة تتمثل في بند البيوع الآجلة (الائتمان التجاري)، حيث يأتي دور خدمة الاستعلام الائتماني لتكون المصدر الرئيس للبيانات الائتمانية عن وضعية المشتريين المحليين، وبيان سيرتهم الائتمانية ما سيكون فكرة واضحة عن مستوى المخاطر الذي سيتحمله البرنامج وبصورة علمية واعتمادا على قاعدة بيانات موثوقة المصدر، الأمر الذي يساعد الشركة في تسريع وتيرة العمل بالبرنامج وانطلاقه خلال مدة زمنية قصيرة وبمهنية وكفاءة عالية.

يذكر أن الشركة الأردنية لضمان القروض تقدم مجموعة من البرامج والمنتجات التي تهدف إلى توفير الدعم للقطاع الصناعي في المملكة، ومن أهم تلك البرامج، ضمان ائتمان المبيعات المحلية، والذي يوفر تغطية تأمينية تصل إلى 90 بالمئة من قيمة البضاعة المباعة محليا، ما يساهم في توفير الحماية للقطاع الصناعي وتشجيعه على التوسع في انشطته المختلفة وتنمية مبيعاته المحلية بأمان.

وعبر العامودي عن شكره لإدارة الشركة الأردنية لضمان القروض على ما بذلته من جهود متواصلة لإتمام عملية التعاقد، ولإيمان وحرص ادارة الشركة على أهمية الالتحاق بالخدمة.

وأكد أن كريف الأردن تسير بخطى واضحة ومدروسة في زيادة عدد مزودي البيانات ورفد قاعدة بياناتها، ما سينعكس ايجابا على نوعية الخدمة ومستوى الاعتمادية لتصبح احدى أهم الأدوات المستخدمة في عملية تقييم مخاطر الائتمان.

وتسعى كريف الأردن إلى إيصال الخدمة إلى أكبر عدد ممكن من مزودي الائتمان في المملكة، لتوسيع مدى الاستفادة من المنظومة ولتكون احدى العوامل المهمة في دعم عجلة الاقتصاد المحلي والتي من ضمنها برنامج ضمان ائتمان المبيعات المحلية.

يذكر أن عدد مزودي البيانات الائتمانية وصل إلى 47 بنكا وشركة، وتعمل كريف على رفع هذا العدد تدريجيا ليغطي قطاعات أخرى لم تكن بياناتها محتواة من قبل، كما أن كريف الأردن في مراحل متقدمة لإنهاء الإجراءات الفنية لإطلاق منظومة من المنتجات ذات القيمة المضافة من ضمنها نظام التقييم الائتماني بالنقاط، ما سيكون له أثر إيجابي في المستقبل على المشتركين بالخدمة.

2018-05-22 2018-05-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info