افتتاح مهرجان الأفلام العلمية 2018 في دورته الرابعة بالإمارات

آخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 8:26 صباحًا
افتتاح مهرجان الأفلام العلمية 2018 في دورته الرابعة بالإمارات

افتتحت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، الدورة الرابعة من مهرجان الأفلام العلمية 2018، الأحد، في مقر مركز جمعية الشيخ محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل، في أبوظبي.

حضر الافتتاح مدير معهد جوته من تايلاند، وعدد كبير من المثقفين المهتمين بالأفلام العلمية والإعلاميين، إلى جانب الشركاء العاملين في مجال التعليم.

ويسعى المهرجان إلى خلق وعي بالقضايا العلمية والتكنولوجية والبيئية المعاصرة من خلال إنتاج فني سينمائي وتلفزيوني جذاب، ويقام حالياً في عدد من الدول على مستوى العالم منها كمبوديا، ومصر، وإندونيسيا، والأردن، ولاوس، وفيتنام، وماليزيا، وميانمار، وفلسطين، والفلبين، والسودان، وتايلاند، والإمارات.

ويتبنى المهرجان في كل عام موضوعا يتم طرحه من خلال الأفلام التي يتم عرضها، والتي تختلف باختلاف المرحلة العمرية، بحيث تكون قابلة للتطبيق العملي.

وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان إن الصورة السينمائية تظل دائماً صاحبة سحر خاص يخترق بسرعة فائقة العقل، ويسري في شرايين المعرفة، ليغذي بالمعارف المتنوعة التي تحكيها الصورة السينمائية.

وأشارت إلى أن الابتكار العلمي هو أحد الأعمدة الرئيسية للتطوير التي وضعتها دولة الإمارات من أجل المستقبل وتنميته والتطلع للمزيد من التقدم العلمي والحضاري والمعرفي، في ظل القيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم حكام الإمارات.

2018-10-08 2018-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info