افتتاح المؤتمر الاقليمي الثالث للتميز في التعليم

معارض ومؤتمرات
3 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
افتتاح المؤتمر الاقليمي الثالث للتميز في التعليم

1564829403009 - مجلة مال واعمال

افتتحت وزيرة الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة اليوم السبت، المؤتمر الإقليمي الثالث للتميز في التعليم والذي ينظمه مركز اليوبيل للتميز التابع لمؤسسة الملك الحسين. ودعت غوشة خلال كلمة القتها بحفل الافتتاح مندوبة عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الى الخروج من المؤتمر بتوصيات تعكس اثرها على التعليم، بما يواكب الثورة الصناعية الرابعة للاستفادة من الفرص والتغلب على التحديات التي يتبعها التطور التكنولوجي المتسارع في العالم. وقالت غوشة، ان الحكومة اطلقت مشروعا وطنيا شاملا، يسعى الى تمكين الاردنيين وذلك استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي ركزت على اهمية التعليم والاستثمار بمستقبله، مشيرة الى ان التعليم احتل حيزا كبيرا من الانجاز والتطوير.
واشارت، الى توجه الحكومة نحو العديد من المشاريع الريادية، منها استكمال المرحلة الثانية من مشروع الربط الالكتروني الذي يوفر خدمة الربط الالكتروني بشبكة الانترنت بجميع المدارس الحكومية.
من جانبه، أكد مدير مركز اليوبيل للتميز اسماعيل ياسين، أن التميز في التعليم يعتبر الهدف الذي تسعى دول العالم المتقدمة لتحقيقه وتقوم عليه الكثير من الأبحاث والدراسات بهدف تعزيز فاعلية البرامج التربوية في شتى المجالات، ومن هنا تبرز أهمية المؤتمر الذي يسعى إلى معالجة العديد من القضايا الهامة والمطلوبة حاليا كالذكاء الاصطناعي والروبوت ومنحى (ستيم)، من خلال محاضرات رئيسة يومية وبرامج تدريبية تعالج العديد من هذه القضايا المتخصصة بالإضافة الى تقديم جلسات حوارية من خلال نخبة من المختصين الذين سيقومون بعرض مجموعة من الأوراق البحثية.
من جانبها، أكدت الخبيرة التربوية صفاء الأشقر، سعي المؤتمر في نسخته الثالثة الى تقديم برنامج تدريبي متكامل للمعلمين في مجالات (ستيم)، الموهبة والابداع لمناقشة التحديات المختلفة التي تواجه العملية التربويّة، والآفاق المستقبليّة للنهوض والارتقاء بها ودمج التكنولوجيا في منهجيات التدريس اليومية، والتركيز على مناهج العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات.
ويعقد المؤتمر بالتعاون بين مركز اليوبيل للتميز وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، واتحاد قيادات المرأة العربية ووزارة التربية والتعليم على مدار اسبوع ، بمشاركة 100 أكاديمي وباحث من 10 دول عربية هي فلسطين، لبنان، الامارات، المملكة العربية السعودية، تونس، الجزائر، اليمن، المغرب، الكويت، سلطنة عمان، إضافة إلى الأردن، لمناقشة مجموعة من المواضيع التعليمية الهامة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.