اشواق الحداد… اجمع في تصاميمي بين شرق وغرب الوطن العربي

آخر تحديث : الجمعة 15 مايو 2020 - 10:48 صباحًا
اشواق الحداد… اجمع في تصاميمي بين شرق وغرب الوطن العربي

طموحي لا حدود له والخطوة القادمة تأسيس دار ازياء

عملها كمدرسة ومسؤوليات ابناءها وعائلتها لم يقف عائقا في وجه حبها لتصميم الازياء والموضة ولم يمنعها من تقديم مجموعات من التصاميمي الابداعية التي اصبحت مطلبا لمن تبحث عن الاحتسام والذوق والاناقة في ان واحد فقد قدمت اشواق الحداد مجموعات مميزة من العباءات والقافطين والازيار التي تحمل في طياتها عبق التاريخ القديم بلمسات عصرية تلائم امرأة اليوم والتي سنضع تفاصيلها معكم في هذه السطور….

مال وأعمال… اخبرينا عن بداياتك؟ اشواق الحداد… بدايتي كانت منذ الطفولة فقد كان لدي شغف كبير وحب للأعمال اليدوية من حياكة وتطريز وخياطة وتدوير بعض المواد الفائضة عن الحاجة او القديمة حيث كنت اعمل منها فازة او لوحة ومن علب الأجبان كنت اصنع تحف صغيرة بالإصباغ وبعض الإضافات؛ لكن الخياطة والتطريز كان اكثر ما يستهوني لكوني احب ان ارتدي ما اصممه في عقلي من لون وتصميم ليكون مميز وغير مكرر بالسوق وكنت اشارك في المعارض التي تقام في المدارس ونظمت معرض في الجامعه وكان شامل لأزياء الاطفال والنساء والإكسسوارات وبفضل الله حقق نجاح كبير. بعد تخرجي من الجامعه انشغلت بالوظيفة كمدرسة وأيضا انشغالي بالبيت والأولاد وبرغم ذلك لم اترك هوايتي المفضلة حيث كنت اصمم الستائر والمفروشات لبيتي اضافه الى ما احب ان ارتديه من ملابس وبسبب ظروف انتقالي من العراق وإقامتي في الاردن اضطررت لترك الوظيفة فوجدت الوقت الكافي لأتفرغ لهوايتي المفضله في التصميم والخياطة فتوجهت لصقل هذه الهواية بالدراسة وحصلت على الدبلوم بتصميم الازياء واتجهت الى عملي كمصمصة ازياء. مال وأعمال… من اين تستوحين افكارك وتصاميمك؟ اشواق الحداد… احرص على ان اجمع في تصاميمي بين شرق وغرب الوطن العربي بدأ من العباءة والبشت العراقي دخولا الى العباءة الخليجية ومن القفطان المغربي والجزائري وصولا الى الثوب الاردني من كل هذا الخلطة احاول ان اخرج بتصميم حديث لا يبتعد كثيرا عن الحضارة والتاريخ الذي نفتخر به كعرب. مال وأعمال… كيف تستطيعين التوفيق بين عملك وحياتك العائلية؟ اشواق الحداد… لم يشغلني حبي لعملي كمصممة وخياطة الازياء او يبعدني عن واجباتي تجاه عائلتي نعم قد يكون هنالك جهد مضاعف يبذل لكن بنفس الوقت اكون سعيدة بترتيب وتنسيق الوقت حتى استطيع ان اوفق بين الواجبين. مال وأعمال… أخبرينا عن خطواتك المستقبلية؟ اشواق الحداد… اطمح في قادم الايام ان يكون لي دار الازياء توازي دور الازياء العالمية وأتطلع لعمل عروض ازياء لتصاميمي عالميا وخاصة انه مشغولاتي وصلت لزبوناتي في العراق والإمارات والسعودية اضافه الى الاردن وأيضا بعض منها وصل الى كندا وأمريكا وبريطانيا. مال وأعمال… ما هي الرسالة التي توجهينها عبر هذه السطور؟ اشواق الحداد… رسالتي اوجهها لكل شخص عليه ان يتسلح بالطموح وان يجاهد لتحقيق احلامه وان لا يستسلم لأي ظرف كان فبالعزيمة والإصرار يتحقق النجاح. مال وأعمال…بماذا تختمين اللقاء؟ اشواق الحداد… لا يوجد مستحيل ولا عقبات امام النجاح فالمطلوب لتحقيق الاهداف الايمان بالله اولا وبقدراتنا وانه بإمكاننا تحقيق كل شي اذا خططنا له وعملنا بصورة صحيحة وتفاءلنا خيرا.

تواصل مع ازياء عشتار سناب شات Ishtar Fashioon انستجرام Ishtar. Fashioon

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي

2020-05-15 2020-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info