اداري في وكالة “فيتش”: اليونان عاجزة عن تسديد ديونها

18 يناير 2012 آخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2012 - 5:05 مساءً

قال ادوارد باركر الاداري في وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني في تصريح ادلى به يوم الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني لوكالة “بلومبرغ” الاخبارية ان اليونان على ما يبدو لن تستطيع دفع فوائد سنداتها الحكومية في شهر مارس/آذار المقبل.

واشار باركر الى ان اتفاقا بين الحكومة اليونانية وحاملي السندات الحكومية من القطاع الخاص حول شطب جزء من الديون سيعني عملية الافلاس.

وتجدر الاشارة الى انه من المقرر ان تستأنف يوم الاربعاء القادم المفاوضات بين الحكومة اليونانية والبنوك الخاصة حول مبادلة السندات الموجودة لدى البنوك حاليا بسندات جديدة مع شطب حوالي نصف الديون الحكومية التي يبلغ حجمها الاجمالي حوالي 100 مليار يورو، وذلك بعد تعثر هذه المفاوضات.

ويعتقد باركر ان هذه الآلية تمثل في حقيقة الامر عملية الافلاس. وقال: “نحن ننظر الى ما يسمى بمشاركة القطاع الخاص بمثابة عجز الحكومة اليونانية عن تسديد ديونها. وسنشير الى ذلك بوضوح في تقاريرنا بهذا الصدد”.

ويذكر انه يتعين على الحكومة اليونانية دفع مبلغ 14.5 مليار يورو للمستثمرين مع حلول 20 مارس/آذار المقبل. ولا تتوفر لدى الحكومة هذه الموارد حتى الآن.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-9P