اختتام اعمال المنتدى الرقمي لبلدان المشرق

معارض ومؤتمرات
4 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اختتام اعمال المنتدى الرقمي لبلدان المشرق

96da6b6d2cc59e4bc061811922e25d33 - مجلة مال واعمال

اختتم المنتدى الرقمي لبلدان المشرق الذي نظمته وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي، وبالشراكة مع الصندوق الأردني للريادة أعماله في عمان.
ووفر المؤتمر فرصة لاطلاع الرؤساء التنفيذيين للصناديق الاستثمارية العالمية على بيئة ريادة الأعمال ومميزات فرص الاستثمار بالمملكة.
وعرض المدير العام بالوكالة للصندوق الأردني للريادة ليث القاسم لدور الصندوق في إيجاد بيئة ملائمة لريادة الأعمال وتمكين الشركات الريادية الناشئة، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة سواء الحكومية او القطاع الخاص لتوفير التمويل الملائم للشركات الناشئة والقائمة، وتوفير تمويلات إضافية لتشجيع إنشاء صناديق رأس مال مغامر أخرى موجهه للمنشآت الصغيرة والمتوسطة سواء تحت التأسيس او القائمة منها.
وشدد القاسم خلال مشاركته في اعمال المنتدى، على أن تأسيس الشركات الناشئة ودعم رواد الأعمال من أفضل الوسائل والطرق لمواجهة التحديات الاقتصادية التي يمر بها الأردن، وعلى رأسها تحدي البطالة، التي ترتفع نسبتها بين فئة الشباب.
وبين أن نموذج الصندوق الأردني للريادة تم تطويره لمعالجة هذا التحدي من خلال توفير التمويل بالدرجة الأولى بوجود مستثمر أولي كمتطلب أساسي والذي من شأنه أن يحرك رأس المال المغامر في السوق. واشار القاسم إلى أن الصندوق يقدم خدمات فنية مساندة لخدمات الأعمال والخدمات التمويلية للمنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة وبمختلف المراحل، وتحقيق عائد استثماري على استثمارات الصندوق، إضافة إلى تطبيق افضل الممارسات الدولية المتبعة لجذب صناديق استثمارية جديدة (اقليمية وعالمية) للاستثمار في المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي بدورها ستعمل على إيجاد أدوات تمويلية مبتكرة لسد الفجوات التمويلية في المملكة. وأوضح القاسم، أن منتدى المشرق الرقمي كان فرصة مثالية لاطلاع الرؤساء التنفيذيين للصناديق الاستثمارية العالمية على بيئة ريادة الأعمال ومميزات فرص الاستثمار في الأردن، إضافة إلى تعريف المستثمرين بأبرز قصص النجاح الرائدة.
وثمنت الشركات الناشئة المشاركة في المنتدى، والتي وصل عددها حوالي 40 شركة محلية وإقليمية، دور الصندوق الأردني للريادة وإتاحته الفرصة للرياديين بعرض أفكارهم وأعمالهم لأكثر من عشرين صندوقا استثماريا عالميا، حيث قام مدراء هذه الصناديق أيضا بجولة ميدانية في مجمع الحسين للأعمال للتعرف أكثر على الشركات الأردنية.
وعلى هامش المنتدى، نظم الصندوق الأردني للريادة ورشة تدريبية لحوالي 70 مدير صندوق استثماري لتعريفيهم بالمعايير العالمية لإدارة صناديق الاستثمار بفعالية ونجاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.